90 رحلة جوية من مصر إلى السعودية في يوم واحد و500 ألف معتمر مصري في رمضان

وصل إلى مطارات المملكة العربية السعودية أمس الأثنين 90 رحلة جوية قادمة من جمهورية مصر العربية وحدها، حيث وصل على متن تلك الرجلات الآلاف من الركاب كمعتمرين ومقيمين وسياح.

90 رحلة جوية من مصر إلى السعودية في يوم واحد

90 رحلة جوية من مصر إلى السعودية في يوم واحد

90 رحلة من مصر إلى السعودية في يوم واحد

وتصدَّرت مصر بهذا العدد الضخم، جميع دول العالم في تسيير رحلات إلى وجهة واحدة، حيث انطلقت 84 رحلة من مطار القاهرة وحده فيما انطلقت 6 رحلات من الإسكندرية وباقي المدن المصرية، أما على صعيد المملكة فقد تصدَّرت جدة قائمة المدن الأكثر استقبالاً للرحلات القادمة من مصر، ثم المدينة المنورة تليها الرياض ثمَّ الدمام والقصيم والطائف والجوف وأبها وحائل.

90 رحلة جوية من مصر إلى السعودية في يوم واحد
90 رحلة جوية من مصر إلى السعودية في يوم واحد

وتولت نقل الرحلات ال90 من مصر إلى القاهرة، 7 خطوط جوية ناقلة سعودية ومصرية، وهي شركة مصر للطيران وإيركايرو وطيران النيل والخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل والعربية للطيران.

500 ألف معتمر مصري في رمضان

وأفادت مصادر صحفية أنَّ أعداد المعتمرين المصريين تقارب 500 ألف معتمر بتأشيرات تنوعت ما بين زيارة أو عمرة أو سياحة خلال شهر رمضان المبارك، كما أوضحت المصادر أن السبب وراء هذا العدد الضخم من الرحلات هو  وساهم في ارتفاع الأعداد الكبير لزيارة الحرمين الشريفين الإغلاق الذي استمر لمدة عامين بسبب انتشار جائحة كورونا.

الخطوط الجوية السعودية تحقق تقدماً خلال الربع الاول2022

في سياقٍ متصل، حققت الخطوط الجوية السعودية، ارتفاعاً في أعداد الرحلات خلال الربع الأول من العام الحالي  2022م، حيث أظهر تقرير الأداء التشغيلي خلال هذه الفترة نمواً كبيراً في أعداد الضيوف والرحلات.

وكشف تقرير الأداء التشغيلي أنَّ الخطوط الجوية السعودية قد نقلت أكثرَ من “5.1” ملايين ضيف خلال الربع الأول من العام الحالي وبنسبة نمو 75% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة الفعاليات والمناسبات التي شهدتها عدد من المدن السعودية وهو ما يشير إلى تعافي قطاع النقل الجوي من آثار الحظر والإغلاق الذي كان مفروضاً في ظل جائحة كورونا.

“101.6” ألف ساعة طيران في الربع الاول2022

كما أوضح التقرير أنَّ الخطوط السعودية قامت بتشغيل أكثر من  40 ألف رحلة مجدولة وإضافية على القطاعين الداخلي والدولي وهو مايشكل زيادة بنسبة  44% عن الربع الأول لعام 2021م، كما بلغت عدد ساعات الطيران التي تمَّ تنفيذها خلال الربع الأول من العام 2022م “101.6” ألف ساعة بزيادة 77%.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، النتائج الإيجابية التي تضمنها تقرير الأداء التشغيلي “تتويجاً لجهود منسوبي الخطوط السعودية الذين أسهموا في وضع الخطط لعودة الأداء والعمليات التشغيلية بشكل تدريجي لما قبل الجائحة، ولم يدخروا وسعاً في تنفيذها على الوجه الأكمل، إلى جانب تقديم العديد من المبادرات المبتكرة التي كان لها دور في تعزيز تجربة السفر للضيوف” حسب وصفه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد