آبل “Apple” تُخطط لوضع “خطة ذكية” تمنع سرقات منتجاتها

كشفت تقارير جديدة تُشير إلى أن شركة آبل ستُطبق خطة ذكية من أجل مكافحة سرقة هواتف آيفون، وذلك باتباع استراتيجية قديمة لمنع سرقات أجهزتها.

 ووفقًا لما تم نشره على الموقع المتخصص في أخبار آبل “MacRoomers”٬ فإن الشركة تخطط لإخطار متاجر آبل بالهواتف المسروقة، والتي بدورها سترفض شراء أو إصلاح تلك الهواتف، الأمر الذي يضع اللصوص في “معضلة” وتصبح تلك الأجهزة المسرقة مجمدة ولا يُِمكن بيعها.

وسيتمكن المستخدمون من وضع بيانات هواتفهم في قائمة أجهزة GSMA العالمية التي يمكن لأي شخص استخدامها للإبلاغ عن الهاتف المفقود.

وإذا أحضر أي شخص جهاز iPhone بغرض بيعه، فستتلقى أنظمة متاجر Apple ومتاجر الإلكترونيات الأخرى “تحذيرًا” من قاعدة البيانات هذه، لإبلاغهم بسرقة الهاتف، مما يؤدي إلى تجنب التعامل مع المستخدم على الفور.

وهكذا ستستخدم شركة آبل طريقة التي تتبعها معظم شركات السيارات، لمنع سرقة جهاز “ستيريو” بجعله شديد التعقيد وليس من السهل تثبيته في السيارات الأخرى، وهو الأمر الذي سيُحبط اللصوص ويجعلهم يتراجعون عن السرقة.

إلى جانب شركة آبل، فإنها لن تمنع سرقة الهاتف نفسه، لكنها ستجعل من شبه المستحيل إعادة بيعه والاتجار به، حيث سيتم تسجيله على أنه جهاز “مسروق”، مما يحبط اللصوص ويبعدهم عن “جيوب المستخدمين”.

وتسعى شركة Apple لتكون أكثر حماية لأجهزة المستخدمين، وذلك باتباع خطط الشركة التي تُعد الأكثر حماية حتى الآن، رغم بعض المشاكل التقنية التي حدثت في الفترة الماضية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مسلسل أرطغرل واش مباقيش كيدوز فميكس

  2. Mariam يقول

    موعد عرض مسلسل العشق الممنوع في رمضان؟؟