احذر.. تطبيقات شهيرة تستنزف عمر بطارية الهاتف

يواجه الكثير من الأشخاص بعض المشكلات مع بطارية هاتفهم الذي يعمل بنظام الأندرويد، كما أنهم يعانوا من أن طاقتها تنفذ بشكل سريع، وعادة ما يلجأ هؤلاء الأشخاص إلى استبدالها بالرغم من عدم حاجتهم لذلك، حيث يمكن حل المشكلة من خلال التوقف مؤقتاً عن فئة من التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية الخاصة بك.

تطبيقات شهيرة تستنزف عمر بطارية الهاتف

تطبيقات شهيرة تستنزف عمر بطارية الهاتف

تطبيقات على الهاتف تستنزف عمر البطارية

وقد أشار الكثير من الخبراء إلى ضرورة حذف بعض التطبيقات من على هاتف أندرويد، وهي التطبيقات التي تعتمد طريقة عملها على الاتصال بشبكة الانترنت، وسنوضح في هذا المقال أهم هذه التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية.

تطبيقات شهيرة تستنزف عمر بطارية الهاتف

حيث تتمثل في تطبيق سناب شات، والذي يعتبر أبرز التطبيقات التي تستنزف عمر البطارية، بالإضافة إلى تطبيق نيتفليكس، حيث يأتي تطبيق البث المباشر نيتفليكس بين أكثر التطبيقات استنفاذاً للبطارية، وذلك بسبب الإشعارات الخاصة بالخدمة والتي تجذب المستخدمين لمشاهدة العروض الجديدة.

يستهلك تطبيق يوتيوب طاقة البطارية الخاصة بهواتف أندرويد، حيث أن العمليات التي يستخدمها لعرض مقاطع الفيديو من مكبرات للصوت وإمكانيات شاشة تستهلك قدر كبير من طاقة البطارية، ونتيجة للميزات التي يعتمد عليها عمل الفيسبوك، فإنه يحتاج إلى كمية كبيرة من طاقة البطارية، وذلك لأنه يعمل باستمرار في خلفية الهاتف من أجل مزامنة التحديثات وجهات الاتصال، بالإضافة إلى استخدامه لخدمات تحديد المواقع العالمية GBS وغيرها من الخدمات الأخرى.

أشارت بعض الدراسات الأخرى إلى أن تطبيق فيسبوك ماسنجر هو أحد تطبيقات أندرويد المسؤولة عن استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية، حيث أنه يعمل باستمرار مثل التطبيق الرئيسي فيسبوك، يعتبر تطبيق واتساب أكثر التطبيقات شيوعاً في استهلاك طاقة البطارية بالإضافة إلى استهلاكه قدر كبير من ذاكرة الهاتف.

يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد