شركة فيسبوك تعلن عن ثلاثة مميزات جديدة للمستخدمين سيتم إتاحتها على تطبيقي ماسنجر وانستجرام.. تعرف على المميزات وكيفية تفعيلها

الجميع منا يعرف تطبيق التواصل الاجتماعي الكبير فيسبوك وهو الأكثر استخداماً وشيوعاً مقارنة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، وقد أعلنت شركة فيسبوك خلال الفترة الماضية عن ثلاثة مميزات جديدة خاصة بتطبيق الدردشة التابع للشركة “فيسبوك ماسنجر” وذلك لمنح مستخدمي التطبيق تجربة أفضل وجديدة تماماً، وتتعلق الميزة الأولى حول تخصيص المحادثات وتحسينها بالإضافة إلى شريط للرد السريع، والميزة الثانية عبارة عن رموز QR، بينما الميزة الثالثة تتمثل في بعض الروابط الرسمية والخاصة بالتطبيق لدفع واستلام الأموال وإرسالها كذلك عبر التطبيق، ومن خلال مقال اليوم سنتحدث عن هذه المميزات وفيما يتم استخدامها حتى تتمتع بتجربة أفضل على تطبيق فيسبوك.

 

الميزة الأولى..

أعلنت شركة فيسبوك على مدونتها الإلكترونية الرسمية بشأن الميزة الأولى وهي عبارة عن إمكانية تحويل خلفية الدردشة الخاصة بالمستخدم إلى طريقة مبهجة وممتعة للتواصل مع الأصدقاء وأفراد أسرتك أيضا، كما أن الشركة قامت بإتاحة هذه الميزة على تطبيقها الخاص بالدردشة “ماسنجر” وكذلك تطبيق “انستجرام”.

 

خطوات تفعيل الميزة على هاتفك..

1- قم بفتح التطبيق على هاتفك.

 

2- توجه إلى الإعدادات الخاصة بالدردشة.

 

3- قم بالضغط على خيار Theme.

 

4- قم باختيار الثيم المناسب لك بحسب ذوقك.

 

الميزة الثانية..

وهي ميزة شريط الرد السريع، حيث قالت شركة فيسبوك أنه من الممكن جعل إجراء المحادثات بشكل أسهل وذلك من خلال صورة أو مقطع فيديو رائع دون الحاجة إلى العودة إلى سلسلة المحادثات الرئيسية، الآن دعونا نتعرف على كيفية تفعيل الميزة على هاتفك.

 

خطوات تفعيل الميزة على هاتفك..

1- قم بفتح التطبيق على هاتفك.

 

2- قم بالضغط على الصورة أو مقطع الفيديو وإرسال رد عبر شريط الرد السريع أسفل الشاشة.

 

3- قم بالسحب لأعلى للخروج من عارض الوسائط من خلال ملء الشاشة والعودة إلى سلسلة المحادثات الرئيسية.

 

الميزة الثالثة..

 

وأخيراً الميزة الثالثة ستُمكن المستخدمين من إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR وهي روابط دفع مخصصة مباشرة في تطبيق ماسنجر لإرسال أو تلقي المدفوعات عبر نظام الدفع “Facebook Pay”، ولكن هذه الميزة ستكون متوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولم تعلن الشركة المالكة لفيسبوك عن موعد.نزولها على الدول الأخرى بعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد