لمستخدمي هواتف سامسونج.. تعرف على أفضل 5 مميزات بأندرويد 10 وابدأ في استخدامه

خلال الفترة الماضية ومن كل عام كانت جوجل تصدر نسخة جديدة من الأندرويد، وقد تخلت جوجل عن أسلوب التسمية يأسامي الحلوى، وذلك بعد أن تمت تسمية آخر اصدار بـ “أندرويد 10″، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على مميزات اندرويد 10 النسخة الرسمية والجديدة.

 

مميزات اندرويد 10

1- خاصية الـ Dark Theme

 

تعتبر هذه الميزة من أفضل المميزات التي يحتويها اندرويد 10، بحيث تعمل بدون استخدام أي ثيمات وبرامج اضافية، كما أن هذه الخاصية تعمل على أغلب تطبيقات جوجل، مع العلم أن خاصية الـ Dark Theme توفر لك استهلاك البطارية، خاصة إذا كنت تستخدم الشاشات من نوع الأومليت للحفاظ على البطارية لمدة أطول.

 

2- خاصية الـ Live Caption

 

تعد هذه الخاصية رائعة للغاية بحيث تقوم بتحويل الكلام إلى كتابة أمامك سواء أن كان فيديو أو شخص يكلمك ولا تستطيع السمع جيداً فالكلام يعرض أمامك، فهي خاصية مفيدة جداً لصناع المحتوى والمدونين، بحيث يمكنك بكل سهولة تحويل فيديو طويل إلى كتابة.

 

3- خاصية الـ Gesture Navigation

 

تم تحسين الإيماءات وخاصية Gesture سواء للرجوع للخلف أو إلى الصفحة الرئيسية أو فتح آخر تطبيق تم استخدامه، وكل هذا عن طريق السحب، كما يمكنك ابقاء وضع الأزرار وإلغاء خاصية Gesture في أي وقت من خلال الإعدادات.

 

4- خاصية الـ Wifi Share

 

يمكنك الآن عمل شير لشبكة الواي فاي الخاصة بك، بحيث لم يعد الأمر مقتصر على “4g” فقط، بحيث تستطيع بكل سهولة عمل wifi hotspot على جهازك الخاص.

 

5- خاصية الـ Privacy Controls

 

اختلف الأمر الآن في تصاريح التطبيقات حيث أن التصاريح تكون واضحة أمامك دون الدخول إلى الاعدادات ثم التطبيقات المثبتة، بالإضافة إلى التصاريح التي تعمل عند فتح التطبيق فقط، كما أنها لا تعمل عندما يكون التطبيق في الخلفية أو مغلق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد