السعودية أول منتخب عربي يلعب مباراة افتتاح كأس العالم وهذه نتائج المنتخبات العربية والتصنيف الدولي لخصومها

أجريت مساء اليوم الجمعة فاتح ديسمبر، قرعة كأس العالم روسيا 2018. وعرفت القرعة التي احتضنها قصر الكريملين حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. واسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السعودي (الرتبة 63) في المجموعة الأولى، والتي تضم كل من المنتخب المصري (الرتبة 31) وروسيا (الرتبة 65) والأوروغواي (الرتبة 21). حيث سيلعب المنتخب السعودي مباراة الافتتاح. وذلك يوم الخميس 14 يونيو بملعب موسكو. والذي سيكون آخر يوم رمضان. ويعد بهذا المنتخب السعودي أول منتخب عربي يلعب مباراة الافتتاح في تاريخ كأس العالم.

وسيلعب المنتخب المصري لقاءه الأول ضد منتخب الأوروغواي. ثم يلعب ضد منتخب روسيا. وستشهد الجولة الثالثة والأخيرة من هذه المجموعة اللقاء بين منتخبي السعودية ومصر. وتعتبر هذه المواجهة العربية مواجهة جد منتظرة. ولمن يريد الحضور لمشاهدة هذه المباراة، فتذاكرها بين 550 دولار و220 دولار. وقد سبق للمنتخب السعودي أن حل في مجموعة تضم منتخبا عربيا. وذلك خلال كأس العالم 1994 حين واجه المنتخب المغربي. وخلال كأس العالم 2006 حين واجه المنتخب التونسي.

المنتخب التونسي في المجموعة السابعة

وحل المنتخب التونسي (التربة 27) بالمجموعة السابعة. التي تضم كذلك منتخبات بلجيكا (الرتبة 5) إنجلترا (الرتبة 15) ومنتخب بنما (56). قد سبق للمنتخب التونسي أن واجه منتخب إنجلترا في مونديال 1998. وانتهت تلك المقابلة بفوز المنتخب الإنجليزي بهدفين لصفر. وتفتتح تونس البطولة بمواجهة المنتخب الانجليزي. ثم تتبعه منتخب بلجيكا. فأخيراً منتخب بنما في آخر لقاء.

المنتخب المغربي في مجموعة الجيران

أما بخصوص المنتخب المغربي (التربة 40) فقد جاء بالمجموعة الثانية. وذلك إضافة لمنتخبات البرتغال (الرتبة 3) واسبانيا (الرتبة 6) وايران (الرتبة 32). وسبق للمنتخب المغربي أن انتصر على نظيره البرتغالي خلال كأس العالم 1986 بثلاثة أهداف لواحد. وتعتبر هذه المجموعة من أقوى المجموعات لكونها تضم ثلاثة منتخبات متجاورة جغرافيا. وستلعب المغرب مباراتها الأولى ضد منتخب ايران. ثم منتخب البرتغال. وتلاقي اسبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة.

وجدير بالذكرأن بطولة كأس العالم ستنطلق يوم 14 يونيو  وستنتهي يوم الأحد 15 يوليوز. أما بخصوص التذاكر، فقد سبق للإتحاد الدولي فيفا أن أعلن عن فتح باب شراء التذاكر على الانترنيت. وتترواح أسعار التذاكر ما بين 220 و550 دولار في مباريات المجموعات. و445 و1100 دولار بالنسبة للمباراة النهائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد