5 علامات تكشف الاصابة بكورونا دون فحص

منذ ظهور فيروس كورونا والأمور تزداد سواء، وإعداد الإصابات ترتفع يوم عن يوم ولم يتم التوصل إلى أي علاج لفيروس بالرغم من الأبحاث القائمة ومازلت في محاوله للوصول علي لقاح يحارب كورونا ويقضي عليه, وعلى الرغم من كل هذا الا ان الفيروس جديد ولا يعرف عنه اي شيء اطلاقا مما ادي الي زيادة الأمر سوءا.

5 علامات تكشف الاصابة بكورونا دون فحص

وضمن الأبحاث الجارية والتجارب التي يتم اختبارها على الفيروس ,فإن أعراض الاصابة بالفيروس تظهر بعد مرور فترة من الوقت ويتم الكشف عنها بواسطة مسحات تتم للتأكد من الاصابة.

علامات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا 

كشفت بعض الأبحاث في جامعة يال الامريكية لن معظم الإصابات بالفيروس يتدرج من خفيف الى متوسط وقلة تبلغ نسبتهم 20% تظهر عليهم أعراض شديدة، ومن خلال دراسة كل الحالات تم الوصول الي 5 علامات تدل على الإصابة بالفيروس دون القيام بعمل فحص وهي :ضعف الشم والتذوق أو عدم الشعور بهم نحو 6 أسابيع، وضعف الشهية عن الأكل تماما، والسعال حتى ان كان قليل، مع صعوبة في التنفس عند الراحة، والشعور بالتعب والإرهاق دون القيام بمجهود، وظهور طفح على الجلد باللون الوردي يشبه الحصبة على أصابع اليدين والقدمين، واحمرار العين والإسهال والدوخة.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

  • وقف حاستي الشم والتذوق
  • سعال واحمرار العين وإسهال
  • صعوبة في التنفس
  • شعور بالتعب والإرهاق
  • طفح جلدي على الأصابع (وردي)

فإذا وجد أحد هذه الأعراض لديه فيجب التزام العزل المنزلي واتخاذ الإجراءات الصحيحة وعدم مخالطة أحد، والاتصال بالصحة التابعة لك إذا ساء الأمر.