وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بنقابة الصحفيين المصريين

أقامت نقابة الصحفيين المصريين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وضد آلة الحرب والقتل الصهيونية التي تسفك دماء شعب أعزل، وتقصف بيوت المدنيين، وتقتل الشيوخ والنساء والأطفال، وتستهدف المستشفيات.

وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني من داخل نقابة الصحفيين-عدسة نجوم مصرية

أكد نقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي على الدعم الكامل للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، “نحن معكم”، كما ندعو للتصدي لانتهاكات العدو الصهيوني الذي قصف معبر رفح، وطالب البلشي بفتح المعبر في أقرب وقت أمام المصابين لتلقي العلاج داخل مصر.

ومن جانبه قال نقيب الصحفيين الفلسطيني، ناصر أبو بكر في فيديو مسجل، أن مصر هي السند الأول للشعب الفلسطيني، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين هي حرب إبادة جماعية للبشر والحجر، “لقد خسرنا حتى الآن ثمانية صحفيين في عمليات إرهابية وأُصيب 10 آخرون وإثنين مفقودين بسبب هذه الحرب العدوانية”.

وأضاف لقد دُمرت عشرات المكاتب الصحفية والإعلامية وعدد من منازل الصحفيين الذين يعيشون في ظروف صعبة، كما أُجبر العشرات من الصحفيين على إخلاء منازلهم بعد تلقي تهديدات من الإحتلال، كما نواجه انقطاع الماء والكهرباء والإنترنت وصعوبة في التواصل مع زملائنا.

حظر كافة أشكال التطبيع

ومن جانبه أكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين على تمسك الجمعية العمومية بشأن حظر كافة أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع الكيان الصهيوني حتى يتم تحرير جميع الأراضي العربية المحتلة، واعتبار الدخول إلى أي منطقة تقع تحت سلطة الاحتلال أو التنسيق مع سلطات العدو بأي شكل، يندرج تحت الحظر ومن يخالف هذا القرار من أعضاء الجمعية العمومية سوف يحال إلى التأديب.

بدأ اليوم التضامني بتأريخ ما تعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية، ومعرض للصور والكاريكاتير الصحفي عن القضية الفلسطينية والشعب المقاوم لجرائم الاحتلال، إلى جانب تفعيل لجنة الإغاثة ودعم الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع النقابات الشقيقة ومؤسسات المجتمع المدني وكل القوى الداعمة، خاصة بعد إعلان الإحتلال حالة الحرب تصاعد الهجمات العدوانية على فلسطين.

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام نقابة الصحفيين-عدسة نجوم مصرية

حملة تبرعات

ومن الفاعليات أيضا، إعادة تفعيل الحساب المخصص لدعم الفلسطينيين في نقابة الصحفيين، على أن يخصص لصالح أسر الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين، ودعم الهلال الأحمر الفلسطيني، كما تتواصل نقابة الصحفيين مع نظيرتها الفلسطينية والجهات المعنية لمتابعة حالة المصابين لمساهمة في تسهيل إجراءات نقلهم لتلقي العلاج في مصر.

وأيضا إعداد حملة للتبرع بالدم في مبنى نقابة الصحفيين لصالح الجرحى الفلسطيني في قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر، وتشكيل لجنة لرصد وتوثيق انتهاكات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام نقابة الصحفيين-عدسة نجوم مصرية

 

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام نقابة الصحفيين-عدسة نجوم مصرية
وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامنا مع شعب فلسطين-عدسة نجوم مصرية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد