وفقاً ل الجارديان “The Guardian”: قرار عاجل من فرنسا بإغلاق سبع مدارس بسبب انتشار حشرة بق الفراش

نشرت صحيفة الجارديان أنه قد أصدر وزير التعليم الفرنسي غابرييل أتال قراراً بإغلاق 7 مدارس تضم نحو 1500 طالب في أماكن متفرقة بالدولة بعد انتشار حشرة بق الفراش بها وتراكم حالات الإصابة، وقال إن هناك تخوفات من تزايد انتشار بق الفراق، الأمر الذي أدى إلى ضرورة وجود استجابة فورية لمطالب إغلاق المدارس التي ظهرت الإصابات بها حتى نتمكن من علاج المؤسسات في غضون 24 ساعة، حيث أن هناك ما يقرب من 60 ألف مدرسة.

وخلال مكالمة هاتفية لقناة فرانس 5 التلفزيونية صرح وزير التعليم غابرييل أتال أنه تم رصد بق الفراش في مؤسسات مختلفة في الدولة تقارب ال 17 مؤسسة، ومنها سبع مؤسسات مغلقة لهذا السبب، وقد جاء ذلك تزامنا مع تنظيم فرنسا كأس العالم للرجبي واستعدادها لاستضافة أولمبياد باريس 2024.

ولا يعتبر قرار إغلاق المدارس هو الأول من نوعه حيث سبق وأن أعلنت السلطات الفرنسية عن إغلاق مدرستين إحداهما في مرسيليا والأخرى في فيلفرانش سور ساون خارج ليون في جنوب شرق فرنسا مطلع الأسبوع الماضي للتنظيف، كما تم إغلاق مكتبة بلدية في مدينة أميان الشمالية بعد اكتشاف بق الفراش في أماكن القراءة العامة، ومن المقرر إعادة فتحها يوم السبت المقبل، حيث لم يعثر الكلب البوليسي على أي أثر للآفات بعد معالجة المكتبة.

إجراءات الحكومة الفرنسية في مقاومة بق الفراش

كما صرح غابرييل أتال إنه بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالات الصحة الإقليمية، فإنه قد تم إعداد قائمة بالشركات “المعتمدة والمعترف بها حتى يتمكن مدراء المدارس من التواصل معهم وجعلهم يتدخلون بسرعة كبيرة.

جدير بالذكر أنه تم رصد حشرات بق الفراش في مترو باريس والقطارات عالية السرعة وفي مطار شارل ديغول في باريس، لكن لم يتم تأكيد وجود حالات فردية من قبل السلطات، وأفاد تلفزيون RMC أن التحقيق الذي أجرته شركة النقل في باريس RATP لم يجد أي بق الفراش في خدماتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد