وزير الدفاع الأمريكي يصدر بيان حول التكتم على دخوله المستشفى

صرح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بأنه يتحمل كامل المسؤولية عن التكتم الذي حدث حول دخوله المستشفى، وبقائه فيها مدة أسبوع كامل بسبب حالة طبية لم يتم تحديدها حتى الآن.

لويد أوستن يصدر بيان عن حالته وعن السرية التي أحاطت بدخوله مركز والتر

وزير الدفاع لويد أوستن- المصدر: إكس

جاء ذلك في بيان، أصدره أوستن، الأحد، وأضاف “إنني على إدراك بأنه كان يمكنني القيام بعمل أفضل لضمان إعلام الناس بشكل مناسب، وأنا ملتزم بذلك”.

وأكد أوستن أنه من المهم ”أن يقول أن هذا الإجراء الطبي خاص بي، وأتحمل كامل المسؤولية بشأن الإفصاح عن قراراتي”.

وكان أوستن (70 عاما)، قد دخل مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، بسبب ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية عنه “أنها مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي أبقته الوزارة أمر سري مدة 5 أيام”.

اتهامات بالتقاعس

واتهم السيناتور، كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، روجر ويكي، الوزارة بالتقاعس في إبلاغ الكونغرس الأمريكي على الفور بهذا الأمر وفقا للقانون، وأن هذه الحادثة، أدت إلى تآكل ثقة الأمريكيين في إدارة بايدن.

واستشهد ويكر بعدد من الإخفاقات السابقة، ومنها ظهور المنطاد الصيني فوق الولايات المتحدة العام المنصرم، والفشل في الكشف بسرعة عن معلومات حول حوادث الأمن القومي.

جدير بالذكر أن أوستن هو الرجل الثاني بعد بايدن مباشرة في الأهمية على قمة التسلسل القيادي للجيش الأمريكي، وتتطلب مهام منصبه أن يكون متاحا في كل لحظة للتعامل مع أي شكل من أشكال التهديد على الامن القومي الأمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد