وزير الخارجية العماني يطالب بتوقف الحرب ويدين استهداف المدنيين في فلسطين

في تصريح لوزير الخارجية العماني، بدر بن حمد البوسعيدي، أكد أن الرد الإسرائيلي على الأحداث الجارية مبالغ فيه بشكل صارخ، وخاصة باستهداف المدنيين. وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني لديه الحق في الدفاع عن نفسه. ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف الحرب.

وأكد الوزير البوسعيدي التزام سلطنة عُمان بالحلول السياسية المستندة إلى الحوار وسيادة القانون الدولي. وشدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب على غزة وردع إسرائيل عن انتهاكها للقانون الدولي واستمرار عملياتها العسكرية في القتل وتدمير المدن والبنية التحتية في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أيضًا على دور والتزام المنظمات الدولية، بما في ذلك الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها، في تهيئة الظروف لوقف الصراع وتبني الحلول السلمية.

وأشار إلى أن العمل العسكري الحالي لإسرائيل لا يعد إجراء ضروريًا للدفاع عن النفس، وأن استهداف المدنيين يتعارض مع القيم الإنسانية والقانون الدولي.

وأكد أن التهجير القسري للمدنيين في شمال قطاع غزة يُعتبر تمهيدًا للإبادة الجماعية وينتهك القانون الدولي.

وأشار إلى أن حصار غزة ومنع وصول المساعدات الإنسانية للسكان يُعدان جريمتين بموجب القانون الدولي.

وختم بالقول: “على إسرائيل وحلفائها أن يواجهوا الواقع والانخراط في حوار شامل مع جميع الأطراف، بما في ذلك حركة حماس، لتحقيق السلام الشامل على أساس مفهوم حل الدولتين وبمراعاة القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن المعروفة المتعلقة بالقضية الفلسطينية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد