وزير الخارجية السعودي يناقش وقف التصعيد في غزة مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي

في تطورات هامة على الساحة الدولية، تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، إتصالًا هاتفيًا يوم السبت من الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل.

وتم خلال هذا الاتصال مناقشة مستجدات الأوضاع غير المسبوقة في غزة ومحيطها، وأهمية العمل على وقف التصعيد. وأكد وزير الخارجية السعودي على رفض المملكة العربية السعودية لاستهداف المدنيين العزل بأي شكل من الأشكال، وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني من قبل جميع الأطراف.

وزير الخارجية السعودي

وقد حث وزير الخارجية الاتحاد الأوروبي على السرعة في التحرك وتكثيف الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف، وتأتي هذه المحادثة في سياق تصاعد التوترات في منطقة غزة، والتي شهدت تصاعدًا في الأعمال العدائية والاشتباكات بين الأطراف المتصارعة، وتعكس جهود السعودية والاتحاد الأوروبي التزامهما بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

نظرًا للتحديات الكبيرة التي تواجه العالم اليوم، يظل التعاون الدولي ضروريًا للتصدي للأزمات والمشكلات الدولية، وتعكف السعودية والاتحاد الأوروبي على دعم الجهود الدولية من أجل تحقيق السلام والاستقرار والعدالة في جميع أنحاء العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد