وزير الخارجية الروسي: أمريكا دمرت الاتحاد الاوروبي اقتصاديا وخسارة 250 مليار يورو بسبب العقوبات

أعلن يوم الاربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أمريكا سوف تضر بشركائها من الدول الأوروبية ماديا وتعرضهم للاستنزاف المالي بينما تواصل أمريكا شراء اليورانيوم والمعادن الرئيسية من روسيا.

وقد قال لافروف: (أمريكا تدمر بشكل أساسي أصدقائها من الدول الأوروبية وتسمح لمجمعها الصناعي العسكري بكسب المال، ولقد فرضت أمريكا ولا تزال تفرض الغاز الطبيعي المسال الأميركي الباهظ الثمن على الاتحاد الأوروبي، وبقوانينها الأنانية تجبر الشركات الأوروبية على نقل مقراتها إلى الخارج حيث تكون تكاليف التشغيل الأساسية أقل، بينما يضطر الاتحاد الأوروبي إلى التخلي عن كل المنتجات الروسية، وتواصل أمريكا في ذات الوقت شراء اليورانيوم والمواد الخام الأخرى من روسيا، وقد خسرت الشركات في الاتحاد الأوروبي حوالي 250 مليار يورو بسبب العقوبات المفروضة على روسيا).
وقد أشار أيضا إلى أن العقوبات المفروضة على روسيا قد أدت إلى تصاعد تطورات الأزمة في الاقتصاد العالمي.

وزير الخارجية الروسي: أمريكا دمرت الاتحاد الاوروبي اقتصاديا وخسارة 250 مليار يورو بسبب العقوبات

وفي سياق أخر فقد أشار وزير الخارجية الروسي الى إن بلاده تمكنت من توسيع وتنويع صادرات الطاقة، وأن البلاد تنفذ إصلاحات لتعزز سيادتها في قطاع الطاقة.

وأوضح قائلا: (إننا بشكل عام نعمل على إصلاحات الوقود والطاقة لدينا وتعزيز سيادة هذه الصناعة من الناحية التكنولوجية ومن حيث الموظفين والمالية وتم تطوير آلية تصدير جديدة ونعمل عليها بشكل فعال مع نتائج جيدة.
وقد أشار وزير الخارجية الروسية إلى أن موسكو تمكنت في وقت قصير من تحويل إمدادات النفط والغاز والفحم إلى أسواق سريعة النمو ومن هذه الدول الهند والصين ودول أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأميركا الجنوبية، وأشار أيضا أن هذه الامدادات سوف تعمل على عدم ارتفاع أسعار النفط والمواد الخام للطاقة وسوف تعمل علي الاستقرار الاقتصادي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد