وزيرة التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي تصف مقاومة حماس بالهجمات البربرية والشنيعة وتطالب بتسليم الرهائن دون شروط

قالت وزير الدولة للتعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي، في كلمتها خلال جلسة بمجلس الأمن أمس الثلاثاء، بشأن الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية وما يحدث من قبل الكيان الصهيوني بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة، حيث وصفت الوزيرة ريم الهاشمي إن هجمات حماس في 7 أكتوبر هجمات بربرية وشنيعة، كما طالبت حماس بسرعة التسليم الفوري للرهائن دون أي شروط.

ريم الهاشمي وزيرة التعاون الدولي الإماراتية- المصدر: شبكة سكاي نيوز عربية

وأشارت في البيان الذي بثته العديد من القنوات الفضائية، والتي جاء نصها “بينما نكرر أن الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر هي هجمات بربرية وشنيعة ونطالبها بالإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الرهائن” وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل في العديد من الأوساط العربية، على الرغم من اعتراف بعض الدول والحكومات العربية بأن ما تفعله حركة حماس في فلسطين هو دفاع عن أرض فلسطين.

وأكدت الدول العربية في الاجتماع الذي تم عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن على وحدة الموقف العربي باتجاه الوضع في قطاع غزة، حيث طالبت بوقف إطلاق النار الفوري والمستدام، وإيصال المساعدات العاجلة من غير انقطاع، إذ يعد حرمان الشعب الفلسطيني الشقيق من حقوقه في الماء والغذاء والدواء والوقود جريمة حرب ، وخرق واضح للقانون الدولي.

وزيرة التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي تصف مقاومة حماس بالهجمات البربرية والشنيعة وتطالب بتسليم الرهائن دون شروط
وزراء الخارجية العرب عقب اجتماع مجلس الأمن- المصدر: سكاي نيوز عربية

وشددت الدول العربية على أن استمرار الحرب لن يؤدي إلا إلى المزيد من الدمار، ولن يجلب لا أمناً ولا سلاماً لأحد. وأيضاً على ضرورة إنصاف الشعب الفلسطيني بمنحه حقه في إقامة دولته على خطوط الرابع من حزيران من عام 1967، حيث أن هذا الصراع لم يبدأ اليوم فقط، ولا في هذا الشهر، وإنما هو احتلال ما زال جاثماً على صدور الفلسطينيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. جلال الجباس يقول

    العتب علي الحول حد يفهمها ان فلسطين عربيه وشعبها هو المعجون

  2. غير معروف يقول

    تفووووووووه عليك يا كلبة اسرائيل

  3. غير معروف يقول

    خونة و موالين للصهيونيه

  4. هشام أحمد عبدالعزيز يقول

    يا له من خزى وعار على هؤلاء الذين يتبرؤن من كلمة حق الحكام العرب فى سله المزبلة

  5. غير معروف يقول

    انتوا عار علي الوحده العربيه