“واتساب” تطلق إصلاحات جديدة لمنع المكالمات المزعجة.. لن تتعرض للاحتيال مرة أخرى

تعرض العديد من مستخدمي واتساب خلال الفترة الأخيرة للكثير من المكالمات المزعجة، والتي وصفها بعضهم بالاحتيالية، وخاصة في دولة الهند، الأكثر استخدامًا للتطبيق الشهير، وعلى خلفية هذا الأمر أطلقت “واتساب” تحديثًا جديد يشمل مجموعة من الإصلاحات الخاصة بأمر المكالمات الاحتيالية تلك، عن طريق رفع كفائة أنظمة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

واتساب

واتساب

مجموعة أدوات للحماية

ووفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية «aitnews»، فإن واتساب أطلق مجموعة من أدوات الحماية تشمل: حجب الأرقام المزعجة، وإمكانية الإبلاغ عنها، والقدرة على حذف الحسابات المزعجة بشكل مسبق، ليأتي ذلك كله بعد أن أبلغ الكثير من المستخدمين، عن المضاياقات التي تعرضوا لها وأساليب الخداع الاحتيالية التي كانت تأتي من أرقام دولية غير معروفة.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم “واتساب” أن هذه الإصلاحات التي أعلن عنها التطبيق مؤخرًا خلال مؤتمر صحفي، استطاعت تقليل معدل المكالمات المزعجة التي تأتي للمستخدمين بنسبة 50% على الأقل، لكن غالبية التحديثات ربما تأخذ وقتًا أكثر للعمل، والتي تتضمن إصلاحات خلفية، لا تحتاج إلى تحميل، ولا اتخاذ أي إجراء داخل التطبيق، ليضيف المتحدث الرسمي أن حماية خصوصية وأمن المستخدمين هو من أهم الأمور الأساسية في ميتا وواتساب.

فرص توظيف مزيفة

من ضمن المشاكل التي واجهها مستخدمو واتساب في هذا الشأن، أن المحتالون كانوا يقومون بالاتصال بهم عن بواسطة أرقام دولية، ثم يعرضون عليهم فرص توظيف مزيفة، ويطلبون منهم التواصل عبر تطبيقات أخرى غير واتساب مثل تليجرام، وذلك لشهادات العديد من مستخمي “واتساب” التي قاموا بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

“تروكولر” تساعد في الحد من عمليات الاحتيال

من الناحية الأخرى صرحت شركة “تروكولر” بأنها ستعمل على الحد من تلك المكالمات المزعجة، عن طريق مساعدة المستخدمين على اكتشافها، عبر إتاحة ميزة في التطبيق الخاص بها، يمكن المستخدم من تحديد المتصل عليه عبر “واتساب” وغيره من التطبيقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد