هل سيهاجم الاحتلال جنوب غزة.. أمريكا توجه رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل خوفًا على تشريد المدنيين

لا تزال القضية الفلسطينية هي القضية الأكثر أهمية في العالم فالكثير من الدول يترقبون ماذا سيحدث بعد انتهاء الهدنة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية حماس هل يكون هناك حروب آخرى بعدما عم السلام ولو لبضعة أيام قليلة على المدنيين في قطاع غزة ووسط هذه التساؤلات وجهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل من أجل حماية المدنيين من التشريد في جنوب قطاع غزة كما حدث لحياة الآلاف في شمال قطاع غزة فما هي الرسالة التي وجهتها أمريكا للإسرائيل.

الهجوم على جنوب قطاع غزة

 

 

يجب حماية المدنيين في حالة شن إسرائيل هجومًا على جنوب قطاع غزة

مسؤولون أمريكيون كشفوا عن رسالة الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل بأنها كانت تضمن بعض المطالب من إسرائيل على رأسها في حالة شن إسرائيل هجومًا على جنوب قطاع غزة يجب أن يكون هناك اهتماماً كبيرًا من أجل حماية المدنيين في جنوب غزة بالإضافة إلى الحد من الإضرار بالبنية مشيرةً بأن كل هذه الأشياء ستؤدي إلى نزوح المدنيين والتي سيصعب على الجهود الإنسانية مواجهة هذا النزوح الكبير.

 

تهجير سكان جنوب قطاع غزة

2 مليون إنسان متواجدين في جنوب قطاع  غزة

 

ووفقًا لتقرير نشرته قناة العربية حول تصريحات المسؤولون الأميركيون  بأنهم تحدثوا مع إسرائيل حول تطلع الكيان الصهوني إلى مواصلة الحرب في غزة وتطلعهم إلى جنوب القطاع مطالبينهم بأن يكون هناك حرص شديد وأهتمام أكبر خاصة بأن الجنوب يوجد به مال لا يقل عن مليوني شخص مؤكدين بأن رسالة الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل تم نقلها بواسطة العديد من المسئوليين الأمريكيين بداية من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 

لا يمكن أن يتكرر في الجنوب حجم النزوح الذي حدث في الشمال

 

رسالة أمريكيا إلى إسرائيل كانت شديدة اللهجة وواضحة مع الحكومة الإسرائيلية

 

وأكد أحد المسئوليين الأمريكيين بأن رسالة أمريكيا إلى إسرائيل كانت شديدة اللهجة وواضحة مع الحكومة الإسرائيلية قائلًا.. ” لا يمكن أن يتكرر في الجنوب حجم النزوح الذي حدث في الشمال..  من المهم جداً أن يراعي تنفيذ الحملة الإسرائيلية عندما تنتقل إلى الجنوب بكل السبل ألا تؤدي إلى عمليات نزوح كبيرة أخرى للسكان.. سيكون الأمر أكثر من فوضوي، وسيفوق قدرة أي شبكة دعم إنساني”.

 

الهجوم على البنية التحتية والمستشفيات ومحطات المياه والكهرباء في غزة

عدم الهجوم على مواقع البنية التحتية كالمستشفيات والمواقع الإنسانية

 

وأضاف المسئول الأمريكي خلال تقارير نشرتها العربية؛ بأن رسالة أمريكا لإسرائيل تضمنت عدم الهجوم على مواقع البنية التحتية كالمستشفيات والمواقع الإنسانية ومحطات الكهرباء ومحطات المياة في جنوب ووسط غزة، مؤكدًا بأن واشنطن ترغب في مد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس لأطول فترة ممكنة، خاصة بأن الاحتياجات التي تصل إلى غزة لا تكفي لتلبية الاحتياجات بالرغم من أنه مع بدء الهدنة والمساعدات الإنسانية تتدفق بصورة كبيرة وصلت لـ 240 شاحنة يومياً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مدين