هذا ما قاله تشارلز في خطابه الأول بعيد الميلاد كملك

كتبت: صفاء حامد نجوم مصرية.

هذا ما قاله تشارلز في خطابه الأول بعيدالميلاد كملك

هذا ما قاله تشارلز في خطابه الأول بعيدالميلاد كملك

ألقى الملك البريطاني تشارلز الثالث أول خطاب له بمناسبة عيد الميلاد في كنيسة قلعة وندسور “اتقدم بالأسف والتعازي لجميع الأسر المحتاجة “وقال الملك في الخطاب الذي أذاعه التلفزيون بعد ظهر يوم الأحد إنه كان هناك “وقت قلق وحاجة شديدين” وهذا ينطبق على كل من يتعرض للنزاع أو المجاعة أو الكوارث الطبيعية في جميع أنحاء العالم، وكذلك أولئك الذين “يجدون طرقًا لدفع فواتيرهم وإطعام أسرهم والحفاظ على دفئهم”. يعاني ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتكاليف الطاقة.
كانت هذه هي المرة الأولى التي يلقي فيها ملك خطاب عيد الميلاد المتلفز في عام 1957، كانت والدة تشارلز الملكة إليزابيث الثانية أول ملكة تخاطب الجمهور في عيد الميلاد عبر التلفزيون. تم بث خطاب الملكة على الهواء في ذلك الوقت  لكن تم تسجيله منذ فترة طويلة. تم تسجيل خطاب تشارلز في كنيسة القديس جورج في وندسور في 13 ديسمبر. دفنت تحت الكنيسة في أراضي قلعة وندسور الملكة التي توفيت في 8 سبتمبر بعد 70 عامًا على العرش. سيتم تتويج الملك البريطاني في شهر مايو المقبل وذلك حسب الدستور الإنجليزي.

الملك يوجه رسالة إلى “الأم الحبيبة”

هذا ما قاله تشارلز في خطابه الأول بعيدالميلاد كملك
هذا ما قاله تشارلز في خطابه الأول بعيد الميلاد كملك

في الخطاب وجه تشارلز كلمات شخصية لوالدته “الحبيبة” قال الملك:إن الأعياد هي “وقت مؤثر” بالنسبة للمكلومين “نشعر بغيابهم في كل موسم مألوف ونتذكرهم في كل تقليد عزيز.” أشارك  الملكة الراحلة الإيمان بالأشخاص الذين يمكنهم لمس حياة الآخرين باللطف والرحمة. قال تشارلز الملك البريطاني البالغ من العمر 74 عامًا: “هذا هو جوهر مجتمعنا وأساس مجتمعنا”.
شكر تشارلز العسكريين والعاملين الصحيين والاجتماعيين والمدرسين وجميع العاملين في الحكومة على “خدمتهم المتفانية”. سوف يستجيبون بسهولة لاحتياجات الآخرين مع الكثير من الإنسانية. قال الملك: “أود أن أقدم تحية خاصة لكل الأشخاص الطيبين الرائعين الذين يتبرعون بسخاء بالغذاء أو التبرعات لدعم من هم في أمس الحاجة إليها”.
في الصباح  حضرت العائلة المالكة قداس عيد الميلاد في ساندرينجهام، لمواصلة تقليد توقف منذ عام 2019 بسبب جائحة كورونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد