هجوم بطائرة مسيرة على سفينة حاويات تابعة لملياردير إسرائيلي في المحيط الهندي

تعرضت سفينة حاويات تملكها شركة شحن كبرى مقرها في مرسيليا فرنسا لهجوم بواسطة طائرة مسيرة في المحيط الهندي وذلك وفقًا لمسؤول دفاعي أميركي، وقد وقع الهجوم يوم الجمعة على سفينة الحاويات بعنوان (سي.إم.إيه سي.جي.إم سيمي) والتي تحمل علم مالطا حيث يُشتبه في أنها تعرضت لهجوم بواسطة طائرة مسيرة مفخخة من طراز (شاهد 136) أثناء تواجدها في المياه الدولية.

هجوم بطائرة مسيرة على سفينة حاويات تابعة لملياردير إسرائيلي في المحيط الهندي

وقد تسبب الانفجار الناجم عن الطائرة المسيرة في أضرار للسفينة، ولكن لم يصب أي من أفراد طاقمها بأذى. وقد أكد المسؤول الأميركي أنه يجري مراقبة الوضع عن كثب، دون أن يوضح سبب اعتقاد الجيش الأميركي أن إيران قد تكون وراء هذا الهجوم.

وتأتي هذه الحادثة في ظل استمرار التوترات في الصراع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، والتي تهدد بالتصاعد إلى صراع إقليمي أوسع.
كما يشهد الشحن العالمي استهدافًا متزايدًا في هذه الفترة حيث يتعرض السفن والناقلات البحرية لهجمات واعتداءات مختلفة مما يثير مخاوف بشأن الأمن البحري الدولي.

وفي وقت سابق هذا الشهر فقد أعلنت إسرائيل أن الحوثيين الذين يتحالفون مع إيران أنهم احتجزوا سفينة شحن تابعة لبريطانيا وتديرها شركة يابانية في جنوب البحر الأحمر، وقد وصفت الحادثة بأنها (عمل إرهابي إيراني) ستؤثر على الأمن البحري الدولي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد