نسخة من الإنجيل تخبأها تركية لسنوات تتنبأ بمجىء النبى محمد وتباع ب 4 مليون جنيه إسترلينى

نسخة من الإنجيل تتنبأ بمجىء الرسول صلى الله عليه وسلم مكتوبه يدويا بخط مذهب ومكتوبة بصياغة لنفس لغة يسوع الأرامية الأم وهى تحتوى على تعاليم المسيح المبكرة.

وتقوم بأخبار الناس بمجىء النبى محمد من بعد عيسى إلى الأرض وهذه النسخة إدت إلى أهتمام حادا من بابا الفاتيكان وقدرت قيمة هذه النسخة ب 14 مليون جنيه إسترلينى.

نسخة من الإنجيل

نسخة من الإنجيل تنبأ بقدوم النبى محمد

يقال أن هذه النسخة إنها إنجيل (برنايا) الذي تكلم عنه موقع (روسيا اليوم) وأن تم إكتشاف هذا النصف وهو مجلد مصنوع من جلد  الحيوانات والتي عثرت عليها هى تركية وذلك من خلال عملية.

مكافحة للتهريب عام 2000  وقامت تركية بأخفائه لمدة 12 عام وقامت بعد ذلك بتسليمه إلى متحف أنقرة الإنثربولوجى وسوف يتم فعليا  عرضه على الجمهور بعد عملية إعادة ترميم بسيط له وأن البابا بنكتوس السادس عشر طلب أن يرى هذه النسخة من الكتاب التىى عثرا أكثر من 1500 عام وعلى لسان وزير الثقافة والسياحة التركى (أرتوجرول جوناى )

إن هذا المجلد تم أخفاؤه من الكنيسة المسيحية وذلك بسبب التشابه الكبير والقوى مع تعاليم الأسلام ووجهة نظره في مايتعلق بالمسيح.

وبابا الفاتيكان قدم طلب رسمى حتى يرى هذه النسخة بعد أثارة الجدل بسببها ويقول البعض أنه مزيف وغير مرجح أنه يكون إنجيلا.

وعن رأى   أستاذ علم اللاهوت عمر فاروق هارمان إن الحل الوحيد الفاصل في ذلك الأمر هو المسح العلمي للكتاب المقدس وهى الطريقة الوحيدة لكشف عمر النسخة الإنجيليه  الحقيقي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد