ناسا تعلن خطر فايثون الذي يقترب من الأرض اليوم السبت 16 ديسمبر

حذرت وكالة الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء”ناسا” من إقتراب كويكب “فايثون 3200” نحو الأرض مساء اليوم السبت 16  ديسمبر، والذي قالت أنه يشكل خطراً محتملاً لـ”كوكب الأرض”، وقد حير فايثون العلماء نظرا لإمتلاكه سمات كل من الكويكب والمذنب.

فايثون

فايثون

وعند وصول فايثون سيكون هو الأقرب للأرض منذ 16 ديسمبر 1974، عندما كان يبعد حوالي خمسة ملايين ميل. وبسبب مداره غير المعتاد فإنه سيمر قريباً جداً من الشمس من أي كوكب آخر

موعد إقتراب فايثون

وسيقترب من الأرض في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش (17:00بتوقيت شرق الولايات المتحدة) يوم السبت 16 ديسمبر، ومن المتوقع أن يكون مروره المقبل في عام 2093.

فايثون
فايثون

 

بالرغم إن إكتشاف فايثون ليس جديداً فهو أكتشف لأول مرة في 1983ويبلغ قطره حوالي خمسة كيلومترات وهو ثالث أكبر الكواكب بالقرب من الأرض ومصنف على أنه محتمل الخطورة، بحسب بيان ناسا.

ويأمل علماء ناسا بإلتقاط صور مفصلة للكويكب فايثون فور إقترابه من الأرض، من أجل الحصول على نموذج صور 3D واضحة لتحليل الكوكب بشكل أكثر دقة.

يذكر أنها المرة الأولى التي تعلن ناسا بوضوح عن وجود خطر حقيقي قد يهدد الأرض قادماً من الفضاء، ويتشابه الخطر المعلن مع التنبؤ الشهير حول كوكب نيبيرو الغامض الذي دأبت ناسا على نفي خطره وصولاً للتشكيك بوجوده من الأصل، والذي يتنبؤ بإصطدامه بكوكب الأرض محدثاً الدمار ويقضي على النسل البشري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حكيم الفوارس يقول

    لاخطوره هلى الارض من الفضاء



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.