مهاتير محمد للجزيرة: إسرائيل تريد قتل جميع سكان غزة والأمم المتحدة مشلولة

قال رئيس وزراء ماليزيا السابق، الدكتور مهاتير محمد، بأن إسرائيل تريد قتل جميع سكان غزة وأضاف “ما يحدث في غزة ليس حربا وإنما هي محاولة للإبادة الجماعية للوصول إلى حل نهائي للمشكلة”.

مهاتير محمد: على الزعماء العرب والدول الإسلامية مساندة غزة

مهاتير محمد- المصدر: الجزيرة

جاء ذلك في تصريحات خاصة إلى قناة الجزيرة القطرية، وتابع محمد بأن “الحل النهائي للمشكلة يتضمن قتل جميع المواطنين في غزة، وخاصة حماس وأفراد آخرين في غزة، فإسرائيل تريد قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وإلى الآن فقد قتلوا أكثر من 8 آلاف شخص”.

الأمم المتحدة مشلولة

وصرح رئيس وزراء ماليزيا الأسبق بأن منظمة الأمم المتحدة مشلولة، وليس بإمكانها أن تتخذ أي قرار على الإطلاق، والدول الإسلامية باستطاعتها فقط التعبير عن تعاطفها وتضامنها، ولا شئ آخر، لأنهم ليسوا في مكان يسمح لهم باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع إسرائيل وهجماتها على غزة.

حماس تحاول الدفع عن أرضها

وأردف مهاتير محمد بأن “حماس تحاول الدفع عن أرضها التي تم الاستيلاء عليها من قبل إسرائيل، وهذا تصرف دفاعي لاسترداد أرضهم، فإنهم لا يهاجمون إسرائيل دون سبب”.

وأضاف الرئيس الماليزي السابق “إن إسرائيل استولت على أرض حماس، أرض الفسطينيين، لذلك يجب على الفلسطينيين محاولة استرداد أرضهم، وأمريكا والدول الاوروبية هي من صنعت إسرائيل، استولوا على الأراضي الفلسطينية وحولوها إلى دولة إسرائيل، فهم يدافعون الآن عما صنعوه”.

الزعماء العرب والدول الإسلامية

وتحدث رئيس وزراء ماليزيا عن زعماء الدول العربية والإسلامية “زعماء الدول العربية والإسلامية يجب أن يكونوا إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة، لكن ذلك سيكلفهم الكثير، والمزيد من الناس سوف يقتلون، لكن إن كنت تريد الدفاع عن أرضك، عليك أن تخاطر في محاربة القوة الساحقة لإسرائيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد