ملك بريطانيا ” الملك تشارلز الثالث ” يرتدي ثياب جده الراحل “الملك جورج السادس” في حفل تتويجه في شهر مايو

قال قصر ” باكنغهام” في يوم السبت الماضي أن ملك بريطانيا ” الملك تشارلز الثالث ” سوف يرتدي ثيابا مخملية مصنوعة من قماش الحرير باللون القرمزي والأرجواني، وذلك في حفل تتويجه الذي سوف يكون في يوم ٦ من شهر مايو لهذا العام، وهذه هي الثياب نفسها التي ارتداها جده الراحل ” الملك جورج السادس ” أثناء حفل تتويجه الذي كان في عام 1937، وذلك وفقا لوكالة ” رويترز”.

والجدير بالذكر أنه سوف يتم تتويج الملك تشارلز ملكا رسميا للبلاد في كنيسة  “وستمنستر ” في لندن، وذلك في الأسبوع القادم في حفل عظيم يحضره عدد من رؤساء الدول، بالإضافة لشخصيات أجنبية مهمة، حيث يتبع الملك تشارلز والدته الملكة إليزابيث التي رحلت في شهر سبتمبر من العام الماضي.

وسوف يرتدي الملك تشارلز وزوجته كاميلا مجموعتين من الثياب خلال حفل التتويج، الأولى هي ملابس رسمية باللون القرمزي، وذلك عند وصولهم، وثياب أخرى ملكية باللون الأرجواني عند مغادرتهم الحفل، وهذه الثياب إما أنها كانت محفوظة من قبل أو أنها مصنوعة لدى شركة  تدعى ” إيدي آند رافنسكروفت” المتخصصة في حياكة الملابس في لندن منذ حوالي 334 عاما “، وأما عن الثياب الرسمية التي سوف ترتديها زوجته ” كاميلا ” فهي ثياب قد صنعت في الأساس للملكة الراحلة إليزابيث.

وظهر في الصور التي نُشِرت من القصر أعضاءً ينتمون للمدرسة الملكية للتطريز وهم يقومون بالعمل على ثوب مخملي بلون قرمزي، وطول الثوب عدة أقدام مع وجود حواف من الدانتيل الذهبي اللامع، والتي من المقرر أن يرتديه الملك تشارلز.

ويستمر قصر باكنغهام في كشفه عن تفاصيل مراسم حفل التتويج، والتي من المقرر أنها سوف تكون أقل حجما مقارنة بتتويج الملكة الراحلة إليزابيث، لكنها ستظل ممتلئة بالعظمة والأبهة حتى تعكس تقاليد البلاد التي تعود إلى ألف عام.

 

ملك بريطانيا " الملك تشارلز الثالث يرتدي «ثيابا» تخص جده الراحل "الملك جورج السادس" في حفل تتويجه في شهر مايو
ملك بريطانيا ” الملك تشارلز الثالث يرتدي «ثيابا» تخص جده الراحل “الملك جورج السادس” في حفل تتويجه في شهر مايو

 

المصدر: جريدة الشرق الأوسط، عكاظ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد