رويترز: مفوض المعايير بالبرلمان البريطاني يمدد تحقيقه مع رئيس الوزراء ريشي سوناك حول شبهات عدم الشفافية

قام مفوض المعايير بالبرلمان البريطاني، دانيال غرينبيرج، بتمديد نطاق التحقيقات مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، وذلك بحسب أحدث قائمة من الاستفسارات المفتوحة التي نشرت على موقع البرلمان اليوم، الإثنين، وقد تم فتح باب التحقيقات مع سوناك من قبل هيئة مراقبة الفساد في البرلمان لأول مرة في الثالث عشر من أبريل 2023، بسبب وجود شبهات حول ما إذا كان قد كشف بشكل صحيح عن الأسهم التي تمتلكها زوجته في شركة لرعاية الأطفال، والتي تستفيد من السياسات الحكومية الجديدة.

يشار إلى أن مفوض هيئة مراقبة الفساد “المعايير” «standards commissioner»، هو المسؤول عن مدونة قواعد السلوك لمجلس العموم البريطاني، وهو الذي يقوم بالتحقيق في الانتهاكات المزعومة، بحسب ما أفادت “رويترز“.

وأوضحت قائمة الاستفسارات اليوم، الإثنين، أن التحقيق مع سوناك قد تم تمديده في العشرين من أبريل الجاري، وذلك ليتضمن الجزء الآخر من القانون، والذي يقول نصه “أنه لا يجوز لأعضاء البرلمان أن يكشفوا عن أية تفاصيل عن أي تحقيق يجريه مفوض المعايير“.

رويترز: مفوض المعايير بالبرلمان البريطاني يمدد تحقيقه مع رئيس الوزراء ريشي سوناك حول شبهات عدم الشفافية

المتحدث باسم ريشي سوناك يؤكد أنه تم الإعلان عن حصة زوجته “أكشاتا مورتي”

وأكد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، أن حصة زوجة سوناك في شركة رعاية الأطفال “كورو كيدز” قد تم الإعلان عنها بشفافية، وأجاب المتحدث باسم سوناك عن تمديد التحقيق، قائلاً: “لن أتكهن بشأن ما يراه المفوض وما لا يراه”، وأشار إلى أن سوناك كان قد أوضح بشكل صحيح أنه مرتبط بشركة رعاية الأطفال.

وذكرت صحيفة “الاندبندنت” اليوم، الإثنين، في تقرير لها، أن سوناك، كان قد أعلن عن حصة زوجته في السجل الوزاري للمصالح، وذلك بعد أن فشل في ذكرها عند استجوابه من قبل أحد أعضاء البرلمان في لجنة الاتصالات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد