مفاجأة سارة للملايين من مرضي السرطان حول العالم

حالة من التفاؤل تُسيطر على ملايين من مصابي مرض السرطان حول العالم، بعدما قام باحثون يبانيون وأمريكيون، بتطوير تقنية جديدة لمحاربة الخلايا السرطانية.

تفاصيل التقنية الجديدة لعلاج السرطان

أكد التقرير الصادر من جهة الباحثون اليابانيون والأمريكيون بأن هذه التقنية تعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي لاكتشاف الخلايا السرطانية والقضاء عليها، مما جعل هناك ملايين من مرضي السرطان يشعرون بالتفاؤل خلال الفترة المقبلة بإيجاد علاج حاسم لهذا المرض.

وتقوم التقنية التي نجح الباحثون بقيادة البروفيسور كويتشي كوباياشي، من الجامعة اليابانية هوكايد، والدكتور بول دي فيجيريدو، باحث بجامعة ميسوري، في التوصل إلى أنها تقوم على زيادة كمية جزيئات معقد التوافق النسيجي الرئيسي “MHC” من الدرجة الأولى في الخلايا السرطانية.

ووفقًا لموقع “تيكنولوجي نيتوورك”، فإت الجزيئات المعقدة التوافق النسيجي الرئيسي “MHC” تعد من الدرجة الأولى، حيث أنها تعد مركب بروتيني مناعي موجود على سطح جميع الخلايا في الجسم البشري.

وأوضح الموقع الأمريكي المتخصص في البحث العلمي الطبي أن هذه الجزيئات تعتبر شرطًا أساسيًا لكي يعرف الجهاز المناعي الخلايا السرطانية ويقضي عليها، حيث فور مواجهة هذه الخلايا ضغطًا من الجهاز المناعي، تقوم بتقليل فعال لجزيئات “MHC”، حيث تختبئ الخلايا السرطانية، وتجنب لفت انتباه خلايا “CD8+T”، وهي الخلايا الأولية لمكافحة السرطان في الجهاز المناعي.

ويعيش مرضي السرطان لحظات مؤلمة، حيث يواجهون خطر الموت في أي وقت، بعدما لم ينجح الطب الحديث في إيجاد دواء فعال لعلاجه طيلة السنوات الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد