معبر رفح مفتوح صباح الجمعة 20 أكتوبر وفقا لقناة القاهرة الاخبارية

القاهرة، مصر – 19 أكتوبر 2023 – أعلنت مصر، الخميس، أنها ستفتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة صباح الجمعة، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان الذين يعانون من الحصار الإسرائيلي المستمر.

المصدر CNN

الاستعدادات لعبور المساعدات

وقال مسؤولون أمنيون مصريون عند المعبر الحدودي وفقا لشبكة CNN إن 25 شاحنة تحمل مساعدات مرقمة بالفعل ومستعدة لعبور الحدود الجمعة، كما أشاروا إلى أن الطريق المؤدي إلى الجانب المصري من المعبر يجري تنظيفه استعداداً لافتتاحه، كما تم إقامة الخيام والمراحيض ليلة الأربعاء للمتطوعين الذين يقضون الليلة على الحدود.

أثر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

ويأتي فتح معبر رفح في وقت يعاني فيه قطاع غزة من أزمة إنسانية حادة، فقد أدى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في السابع من  أكتوبر2023 إلى تدمير العديد من المنازل والمنشآت الحيوية من مدارس ومستشفيات وبنى تحتية مما أدى إلى تفاقم معاناة السكان.

سفيرة النوايا الحسنة الوضع يزداد سوءا

وقالت الأمم المتحدة إن حوالي 2.3 مليون شخص في قطاع غزة بحاجة إلى مساعدات إنسانية، كما أشارت الفنانة هند صبري سفيرة النوايا الحستة بأن الوضع يزداد سوءاً، أيام قليلة وستنفذ جميع الإمدادات الحيوية، غزة تحتاج إلى تكاتفنا من أجل دعم العائلات.

ملايين الأشخاص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية العاجلة

هذا ما أكد عليه وكيل الامين العام للأمم المتحدة، عقب مباحثاته اليوم مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، والتي قال إنها اتستمت بالصراحة وتناولت كيفية العمل معا لإدخال المساعدات إلى ‎#غزة سريعا، بأمان وعلى نحو سليم.

 

الامين العام للأمم المتحدة في القاهرة

في مؤتمر صحفي في القاهرة قال الأمين العام للأمم المتحدة إنه يزور الشرق الأوسط في مهمة إنسانية فيما تواجه المنطقة أزمة عميقة لم تشهد مثلها منذ عقود وذلك في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد