مظاهرة سلام لنشطاء يهود في نيويورك تطالب بوقف الحرب في غزة

قام مئات المتظاهرين بما في ذلك أعضاء من جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام بالاحتجاج أمام تمثال الحرية في مدينة نيويورك، مطالبين بوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

مظاهرة سلام لنشطاء يهود في نيويورك تطالب بوقف الحرب في غزة

وقد تم توثيق الاحتجاج في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يظهر حشود النشطاء جالسين حول قاعدة تمثال الحرية وهم يرددون هتافات مثل (لن يحدث هذا مرة أخرى لأحد، لن يحدث ذلك أبدًا مرة أخرى الآن) ويرددون هتافات يهودية تذكر بالمحرقة.

وقام آخرون بالوقوف على القاعدة وتعليق لافتات كبيرة على جانب التمثال مكتوب عليها (وقف إطلاق النار الآن) و(العالم كله يراقب) وفقًا لوكالة رويترز.

وقد أفادت المجموعة بأن حوالي 500 شخص شاركوا في المظاهرة، وقد نظموا مظاهرات مماثلة في الأسابيع السابقة في محطة جراند سنترال في منهاتن وفي مبنى كانون هاوس الإداري بالكونجرس في واشنطن.

وتعارض هذه المجموعة التي يقودها (يهود) سياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين وتعتبرها شكلاً من أشكال الفصل العنصري، وقد صرحت المجموعة عبر حسابها السابق على تويتر قائلة (تمامًا مثل الفلسطينيين، كان الكثير من أسلافنا يتوقون إلى التنفس بحرية).

ولم ترد معلومات عن أي اعتقالات نتيجة للمظاهرة من قِبَل المنظمين أو الشرطة.

وقد جاء الاحتجاج في وقت أعلنت فيه السلطات الصحية التابعة لحماس في غزة أن عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني تجاوز 10 آلاف بما في ذلك أكثر من 4000 طفل.

وفي ضوء الضغوط الدولية المتزايدة لوقف القتال فقد صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأن المنطقة المحاصرة تتحول إلى (مقبرة للأطفال).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد