مجلس النواب الليبي يدعو لوقف تصدير النفط للدول الداعمة “للكيان الصهيوني” حال استمرار المجازر في غزة

طالب مجلس النواب الليبي بمغادرة سفراء الدول الداعمة لـ”الكيان الصهيوني المحتل” البلاد على الفور، ودعا إلى توقف تصدير النفط والغاز إليها في حال استمرت المجازر في قطاع غزة.

وفي بيان صادر اليوم الأربعاء، أكد المجلس ضرورة وقف العدوان على الفور، وصفه بأنه “حملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية”، معبرا عن رفضه لتهجير أهالي قطاع غزة بأي طريقة.

وحث البيان عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات في جامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، وطالب بعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا السياق.

وانتقد المجلس بشدة الزيارات التي أجراها رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى إسرائيل، حيث أعلنوا دعمهم الكامل لها في مواجهة الشعب الفلسطيني وإحباط حقه المشروع في مقاومة الاحتلال وبناء دولته المستقلة. وقام المجلس بتحميل الولايات المتحدة والغرب المسؤولية في قيادة حملة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني المحاصر ودعا شعوب العالم العربي والإسلامي إلى دعم إخوتهم في قطاع غزة بكل الوسائل الممكنة.

وانتقد المجلس أيضًا عجز النظام العربي الرسمي، ولا سيما تيار التطبيع مع الاحتلال، عن اتخاذ موقف حازم يعبر عن إرادة الشعوب، ووصف حالة العجز بأنها وصلت حدًّا يجعله غير قادر على تلبية الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع، من الأدوية والمياه والغذاء والوقود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. اختكم من الاردن يقول

    الله محي ليبا الشقيقه ع هذا الموقف النابع من التوحد العربي والإسلامي

  2. غير معروف يقول

    الله حيا ليبا الشقيقه هذه هي روح التوحد العربي والإسلامي