«قد نصل فجأة خلال الليل».. أردوغان محذرًا اليونان: ستدفعون ثمنًا باهظًا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن استيائه تجاه ما تفعله دولة اليونان بشأن احتلالها لجزر بحر إيجة، مؤكدًا أنها ستدفع ثمنًا غاليًا وباهظا إذا استمرت في هذه السياسات والتعامل بهذه الطريقة مع بلاده، موضحًا أن بلاده قادره على ردع أي شخص يحاول التعدي على ممتلكاتها وأن التاريخ يشهد على ذلك في كل المعارك الذي خاضتها تركيا ضد الغزاة.

وأَضاف الرئيس التركي، خلال كلمة ألقاها في مهرجان TEKNOFEST:، أن اليونان تهدد أنقرة بصواريخ «إس -300»، مؤكدًا أنها إذا لم تتراجع وذهبت أبعد من ذلك، سيكون الثمن باهظا، مضيفًا: «لا تنسوا إزمير واحتلالكم لجزر بحر إيجة القريبة من تركيا لا يلزمنا فحين تأتي اللحظة، سنفعل ما يلزم فقد نصل فجأة خلال الليل».

ومن جهتها، نفت وزارة الدفاع اليونانية، ما تداول من أخبار وتصريحات تركية حول أن أثينا استخدمت منظومات الدفاع الجوي «إس -300» ضد مقاتلات تركية من طراز «إف-16» أثناء أداء مهمة استطلاع فوق بحر إيجه، مؤكدة أن هذه شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وكانت قد أفادت قناة CNN Türk التلفزيونية، نقلا عن مصادر مطلعة بوزارة الدفاع التركية، بأن اليونان حاولت أن تعترض مقاتلات «إف-16» تركية، باستخدام منظومة الدفاع الجوي الصاروخية من طراز «إس-300» ولكنها فشلت في ذلك وعادت الطائرات بسلام.

وتابعت القناة التركية: «وفقا لمعلومات وردت إلينا من وزارة الدفاع، فإنه أثناء تحليق مقاتلات من طراز إف-16 فوق بحر إيجة وشرق المتوسط ​​في أغسطس الماضي تعرضت لمتابعة من جانب منظومات إس-300 يونانية والمتمركزة في جزيرة كريت، وقام رادار تتبع الأهداف بتوجيه الصواريخ في إس-300، برصد تحركات المقاتلات التركية وتم توجيه صاروخي أرض-جو نحو مقاتلة كانت في مهمة استطلاع على بعد 10000 قدم غرب رودس، ولكن على الرغم من ذلك  عادت الطائرات بسلام إلى الوطن».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد