في سابقة لم تحدث من قبل: عدم إنقطاع الكهرباء في ألمانيا لمدة 32 سنة ولو لمدة دقيقة واحدة بل ويحصل المواطن على المال مقابل إستهلاك الكهرباء

الكهرباء لم تنقطع في ألمانيا منذ 32 سنة عن أي بيت أو شارع أو مصنع أو عمود ولو لمدة دقيقة واحدة في سابقة لم تحدث من قبل على الإطلاق في العالم، هذا بالرغم من أن ألمانيا من أكبر الدول الصناعية على مستوي العالم والتي تحتاج مزيدا من الطاقة لإستخدامها في الصناعة، وذلك لأنها تعتمد على أساليب متجددة في إنتاج الكهرباء.

المواطن الألماني يحصل علي المال مقابل إستهلاك الكهرباء

المواطن الألماني يحصل على المال مقابل إستهلاك الكهرباء

المواطن الألماني يحصل على المال مقابل إستهلاك الكهرباء

تخطت ألمانيا كل الحدود وسجلت رقما قيآسيا لم يحدث من قبل  وذلك في يوم الأحد 8 مايو 2016 حيث أعطت ألمانيا مقابل مادي للمواطن الألماني مقابل إستهلاك الكهرباء.

ففي صباح هذا اليوم في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت ألمانيا كانت المصادر المتجددة في ألمانيا تفي بقيمة 95 % من إحتياجات الكهرباء في البلاد فوصل سعر الكهرباء وقتها إلى السالب بقيمة ” -130 يورو للميجاوات “.

فكانت فاتورة المواطن تقل حتى تصل للصفر ” تتصفر ” كلما زاد الإستهلاك وعندما يكون الإستهلاك بالسالب تدفع الحكومة المال  للمواطن مقابل الإستهلاك.

السر في التقدم الهائل لألمانيا في إنتاج الكهرباء رغم عدم إمتلاكها وزارة كهرباء

ويعود السر في هذا التقدم الهائل إلى إلى إعتماد ألمانيا على الطاقة الشمسية ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى رغم أن الشمس تغيب لأيام، تمتلك ألمانيا 25 محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية و140 محطة غاز حفري وحوالي 28 محطة كهرومائية و48 محطة لضخ المياه وإنتاج الكهرباء وأكثر من 21 محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في دليل واضح على أهمية الإعتماد على المصادر المتجددة للطاقة.

فمثال إستخدام الطاقة الشمسية في ألمانيا لابد أن يتبعه الجميع وفي مقدمتهم ” مصر “، فيشترط على كل مواطن ألماني عند بناء منزل جديد أن يبني فوق سطح المنزل نظام ” فوتوفلتيك Photovoltaic ” وتقوم الدولة بشراء كمية الكهرباء التي تم توليدها من صاحب المنزل وضخها في الشبكة الحكومية.

مصر في أمس الحاجة لتطبيق التجربة الألمانية

مصر في أمس الحاجة إلى التوجه للإستفادة من الطاقة الشمسية، فالشمس تتواجد طوال العام ويمكن بناء ألواح خلايا شمسية على جوانب الطرق السريعة حيث ستساعد على الحصول على كميات هائلة من الكهرباء للخروج من أزمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد دائما،  ومن الجدير بالذكر أن ألمانيا لا تمتلك وزارة للكهرباء بل تمتلك وزارة للطاقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد