في خليج عمان.. البحرية الأمريكية تعترض سفينة إيرانية محملة بالذخيرة إلى اليمن

أعلن الأسطول الخامس الأميركي، اليوم السبت، عن اعتراضه سفينة صيد في خليج عمان في الأول من ديسمبر الجاري، وقال الإعلان الرسمي للأسطول “إنها كانت تهرب ذخائر ووقود للصواريخ على طريق بحري من إيران إلى اليمن”.

وأضاف البيان “إن سفينة الصيد كانت تحمل شحنة يزيد وزنها على 50 طناً من الذخائر والمتفجرات”، وأشار إلى أن هذه العملية هي ثاني عمليات الأسطول لمصادرة شحنة كبيرة من الأسلحة المهربة في خلال شهر واحد.

وصرح قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس براد كوبر في ثنايا البيان “إن اعتراض السفينة يظهر بوضوح سلوك إيران المزعزع للاستقرار، ونقلها غير القانوني للمساعدات الفتاكة”.

الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على الأمن في منطقة هرمز والمندب

وقبل نحو أسبوعين من الآن، صرح المتحدث باسم الأسطول الخامس في البحرية الأميركية، تيم هوكينز، بأن الولايات المتحدة الأميركية جاهزة لمواجهة التهديدات الإيرانية للمنطقة، وأضاف هوكينز خلال لقاء مع قناة «العربية» “أن الولايات المتحدة ملتزم  بالحفاظ على الأمن في منطقة مضيقي هرمز وباب المندب”، وأكد أن مشاركة المعلومات التي تتم مع الشركاء في المنطقة تعمل على تقوية العلاقات وبناء الثقة.

يشار إلى أن الأسطول الخامس كان قد اعترض قبل ذلك سفينة صيد تنقل “مساعدات مميتة” بشكل غير قانوني في اليوم الثامن من نوفمبر الماضي من إيران إلى اليمن بحسب البيان الصادر اليوم.

في خليج عمان.. البحرية الأمريكية تعترض سفينة إيرانية محملة بالذخيرة إلى اليمن


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد