فيديو.. عجائب الأحوال الجوية، بريطانيا تُصدر أول “تحذير أحمر” بسبب الحرارة الشديدة، والإمارات توجِّه تحذيرات من “الأمطار الغزيرة”

تشهد الأرض مجموعة واسعة من التغييرات المناخية والأحوال الجوية المضطربة التي تُحذِّر منها المراصد الفلكية والمنظمات الدولية على نطاقٍ واسع، وبينما أعلنت السلطات في المملكة المتحدة “حالة الطوارئ الوطنية” بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، أصدرت الأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة عدداً من التحذيرات بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد اليوم.

توقعات الارصاد الجوية

توقعات الأرصاد الجوية

بريطانيا تُطلق أول “تحذير أحمر” بشأن الحرارة الشديدة

وحذَّرت حكومة المملكة المتحدة أنَّ الجميع -وبمن فيهم أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة- عرضة لخطر المرض والوفاةK بسبب موجة الحر الشديدة في البلاد.

الحرارة الشديدة تقلب حياة البريطانيين.. ما سرّ شعورهم بها أكثر من جيرانهم؟

وأطلق مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا أول “تحذير أحمر” على الإطلاق بشأن درجات الحرارة الشديدة يومي الإثنين والثلاثاء. كما نبَّه المركز من التأثيرات واسعة النطاق على الأشخاص والبنية التحتية بسبب “موجة الحرارة الاستثنائية”التي دفعت السلطات لإغلاق المدارس، وإلغاء رحلات القطارات، والدعوة لعدم السفر إلا للأغراض الأساسية.

المملكة المتحدة “ليست مستعدة”

وتترافق درجات الحرارة المرتفعة في المملكة المتحدة مع ارتفاع مستوى الرطوبة ومجموعة من الليالي الاستوائية، التي لا تقل فيها درجة الحرارة عن 20 درجة مئوية، في البلاد التي تمَّ تصميم المباني فيها للحفاظ على الحرارة، حيث أكَّدت البروفسور هانا كلوك، باحثة المخاطر الطبيعية في جامعة ريدينغ: أن البلاد ليست مستعدة لمثل هذا الارتفاع في درجات الحرارة.

أمطار غزيرة في الإمارات والأرصاد “تُحذِّر”

ومن الطقس الحار في القارة الأوروبية التي اشتهرت ببرودة المناخ فيها، إلى الأمطار الغزيرة في الجزيرة العربية وتحديداً دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، تحذيراً لسكان المناطق الشرقية بالدولة من الأحوال الجوية مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة، ودعت شرطة أبو ظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب ⁧الأحوال الجوية⁩ الماطرة،

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد