فوز فلاديمير بوتين بولايته الخامسة في روسيا ويحذر من حرب عالمية ثالثة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية يوم الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد فاز بولايته الخامسة بعدد قياسي من الأصوات.
وقد تم منح السماح لثلاثة مرشحين فقط، وهم مرشحون رمزيون، بالترشح ضد بوتين في سعيه للاحتفاظ بالسلطة لست سنوات قادمة، ولا يوجد من بينهم أي مرشح يعارض حربه في أوكرانيا.
ويقود بوتين روسيا منذ ديسمبر 1999 سواء كرئيس أو رئيس وزراء، وكانت هذه الفترة مليئة بالعدوان العسكري الدولي والتسامح المتناقص تجاه المعارضة.
وبحسب لجنة الانتخابات المركزية الروسية، وبعد فرز نحو 100٪ من الدوائر الانتخابية، فقد فاز بوتين بنسبة 87.29٪ من الأصوات.

فوز فلاديمير بوتين بولايته الخامسة في روسيا ويحذر من حرب عالمية ثالثة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

بوتين يحصد 87 من أصوات الناخبين الروس
بوتين يحصد 87 من أصوات الناخبين الروس


وقد صرحت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا، بأن ما يقرب من 76 مليون ناخب صوتوا لصالح بوتين، وهذا هو أعلى عدد لأصوات بوتين على الإطلاق.

 

رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا
رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا


وقد أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرًا للغرب، مشددًا على أن أي تصعيد أو تواجد للقوات الغربية في أوكرانيا قد يدفع العالم إلى شفا حرب عالمية ثالثة، وقد جاءت تصريحات بوتين بعد أن أظهرت النتائج الأولية فوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية.
وقد هاجم بوتين السياسات الغربية وأكد استمرار تقدم الجيش الروسي في مناطق مختلفة في أوكرانيا، وأشار إلى أن فوزه في الانتخابات يعكس نجاح روسيا في استراتيجيتها الحالية وأنه سوف يسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي في البلاد.
وفي استهجان للديمقراطية الغربية فقد أكد بوتين أنه لا توجد ديمقراطية حقيقية في الغرب، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.
وردًا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول طلب فرنسا وقف إطلاق النار خلال فترة الألعاب الأولمبية فقد أكد بوتين أن روسيا ملتزمة بإكمال المهام العسكرية في أوكرانيا وتعزيز قواتها العسكرية، معتبرًا ذلك أمرًا ضروريًا.

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


وقد أشار بوتين إلى أن فرنسا قد تلعب دورًا في تحقيق حل سلمي في أوكرانيا.
وأكد بوتين أن روسيا يجب أن تظل قوية وفعالة، وأنه واثق من تحقيق جميع الخطط والأهداف، وقد أشار إلى أن الجيش الروسي يحرز تقدمًا يوميًا في المنطقة.
وفيما يتعلق بالروس الذين يقاتلون في صفوف أوكرانيا فقد أوضح بوتين أن هناك أربع مجموعات تضم حوالي 2500 فرد، وقد فقدت تلك المجموعات 800 فرد.
وأكد بوتين من مقره الرئيسي للانتخابات أنه لن يتمكن أبدًا من قمع إرادة الروس من خارج البلاد.
وقد أعرب بوتين عن شكره للمواطنين الروس الذين شاركوا في الانتخابات وأدلوا بأصواتهم، وأشاد بالجهود التي بذلتها القوات المسلحة الروسية في الدفاع عن الوطن.
وأكد بوتين أن العدد المحدود للشكاوى في مراكز الاقتراع يعكس جودة العملية الانتخابية، ووصف نتائج الانتخابات بأنها مؤشر على ثقة المواطنين وأملهم في تحقيق التقدم.
وتعليقًا على المحاولات الخارجية للتدخل في الانتخابات فقد أشار بوتين إلى أنه يتوقع استمرار هذه المحاولات، ولكنه أكد أنها لن تغير أهداف روسيا الاتحادية.

 


ويذكر أن فلاديمير بوتين فاز في الانتخابات الرئاسية كمرشح مستقل، حيث حصل على نسبة عالية من الأصوات، تَفُوق على المرشحين الآخرين.
وقد أكد بوتين أن القوات المسلحة الروسية تحقق تقدماً يومياً في أوكرانيا، وأنها تحمل زمام المبادرة في ساحة المعركة، وقد أوضح أن بلاده تعمل على تنفيذ المهام المتعلقة بـ “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا وتعزيز قوة الجيش، وأشار إلى أن ذلك يعتبر أحد أولوياته.
وقد أكد بوتين أنه سوف يبذل كل جهده لتحقيق تلك المهام والأهداف التي يعتبرها هو وإدارته أولوية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد