فرنسي يسبح ألف ميل بحري في مغامرة لقطع المحيط الهادئ

نجح الفرنسي بن لوكوم 51 عاما في قطع مسافة ألف ميل بحري حتى الآن، بما يقارب 1850 كيلومترا سباحة بمفردة في مياه المحيط الهادئ، ضمن مغامرته التي يهدف منها إلى أن يصبح أول رجل في العالم يعبر المحيط الهادئ سباحه بمفرده من سواحل اليابان وحتى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وبدأ المغامر الفرنسي بن لوكوم رحلته الخطرة في 5 يونيو الماضي من السواحل اليابانية، لقطع مسافة تقارب 9100 كيلومترا حتى بلوغه السواحل الأمريكية الغربية، بالمحيط الهادئ بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية عبر العوم بمفرده يوميا ما يقارب 8 ساعات متصلة، نجح في قطع ما يقرب من 20 % من المسافة المطلوبة حتى الآن بداخل أكبر مساحة مائية في العالم.

 

وقال المغامر الفرنسي لوكوم في تصريحات صحفية، أنه أفضل احتفال بعيد ميلادي ال 51، حيث أشعر بتلك المغامرة أنني لا أزال شاب في العشرين أو الثلاثين بعد، وتدعم 27 مؤسسة عالمية طبية وبيئية رحلة الفرنسي المغامر لدراسة مياه المحيط الهادئ وتأثير النفايات على البيئة البحرية ومياه المحيط الأكبر في العالم.

 

وكان لوكوم قد قام قبيل 20 عاما في العام 1998 بمغامره مشابهه عبر المحيط الأطلنطي نجح خلالها في قطع مسافة 3229 ميلا بحريا بما يقارب 5980 كيلومترا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد