غضب صهيوني.. 360 ألف من جنود الاحتياط إلى المعركة، وابن “نتنياهو” يستمتع في “ميامي” ويوزِِّع الاتهامات على قيادة الجيش

أشارت عدد من التقارير الصحفية إلى انتشار حالة من الغضب والسخط المتصاعد في أوساط جيش الاحتلال الصهيوني نحو النخبة السياسية التي قامت باستدعاء 360 ألف من جنود الاحتياط بهدف شن هجوم بري على قطاع غزة، بينما يعيش أبناء تلك النخبة حياة الأمان والرفاهية في أوروبا.

يائير نتنياهو في مدينة نيويورك في صورة تم نشرها في أكتوبر 2022- المصدر: ديلي ميل

“يائير نتنياهو” يغيب عن مستنقع جيش الاحتلال في غزة

وفي هذا السياق برزت إلى الواجهة مجموعة من التساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن “يائير نتنياهو”، ابن رئيس حكومة الاحتلال الذي رأى مغرّدون أنَّه من المفترض به أن يكون في مقدمة المشاركين في الحرب التي يشنُّها والده بنيامين نتنياهو ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تتوعَّد جنود الاحتلال بالكثير من الأفخاخ والمفاجآت حال دخولهم إلى المستنقع الذي تمَّ إعداده لهم في غزة.

وشوهد يائير نتنياهو، 32 عاما، مع والده في صورة في وقت سابق من هذا العام. منذ شهر أبريل على الأقل، يعيش يائير في الولايات المتحدة المصدر: ديلي ميل

ابن رئيس حكومة الاحتلال يستمتع في ميامي

وكانت عدد من التقارير الإعلامية قد أشارت إلى أنَّ أكبر أبناء رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو يعيش حياة باذخة  في منتجعات ميامي، بولاية فلوريدا الأميركية، بينما يتهم جنود الاحتلال الصهيوني يائير نتنياهو، البالغ 32 عاماً، بأنه “تخلى عن بلاده” حسب تعبيرهم وفق التقارير التي نشرتها وسائل إعلام تركية، إضافة إلى صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

غضب بين جنود الاحتياط من النخبة السياسية

ونقلت وسائل الإعلام عن جندي صهيوني طلب عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، قوله أن يائير يستمتع منذ أشهر بحياته في شواطئ ميامي برفقة فتاة أميركية “ليست يهودية، بينما أنا وغيري في الخطوط الأمامية” حسب تعبيره، وهو ما يغذي حالة عدم الثقة والغضب في صفوف جيش الاحتلال الصهيوني.

واستنكر الجندي حالة النخبة السياسية قائلاً “نحن الذين نترك أعمالنا وعائلاتنا وأطفالنا لحماية الوطن، كما يذهب إخوتنا وآباؤنا وأبناؤنا جميعاً نحو الخطوط الأمامية، لكن يائير ليس موجوداً بيننا بعد.. لماذا؟”.

أبرز المعلومات عن “يائير نتنياهو” الذي يحلم بوراثة والده

يذكر أنَّ “يائير” الذي ينشط بالدفاع عن أبيه عبر الإنترنت كان قد خدم سابقاً في “وحدة المتحدث باسم الجيش” كما عمل مديراً لوسائل التواصل في منظمة “شورات هدين” الصهيونية غير الحكومية، وفيما يلي أبرز المعلومات عن نشاطه خلال الفترة السابقة:

  1. نشط منذ 5 سنوات لدعم شخصيات قومية يمينية في انتخابات البرلمان الأوروبي.
  2. في 2018 أطلق “بودكاست” يميني سمّاه “برنامج يائير نتنياهو” وكان على شكل حلقات باللغتين الإنجليزية والعبرية، وكان ضيفه الأول عضو مجلس الشيوخ البرازيلي “إدواردو بولسونارو”، وهو  ابن الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو.
  3. يشتهر في الإعلام العبري، أنه حالم بوراثة أبيه في قيادة الكيان الصهيوني رغم ابتعاده عن المجتمع.
  4. انتقل في مارس الماضي للإقامة في ميامي، وحصل على “البطاقة الخضراء” بحسب ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن أحد أصدقائه.
  5. شخصية مثيرة للجدل ومتطرف سياسياً نشر عدداً من المواقف الاستفزازية كان آخرها هجومه على رئيس أركان الجيش، هيرتسي هاليفي، إلى درجة أنه اتهمه بإعداد انقلاب عسكري ضد والده.
يائير يتخذ وقفة في منشور بتاريخ 4 يوليو تم نشره على إنستغرام

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد