غضب الطبيعة يعصف بولاية كاليفورنيا الأمريكية

تسبب هطول الأمطار بمعدلات غير مسبوقة، وتعاقب سلسلة من العواصف بلغت ثمانية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى تعرض ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى فيضانات وصفت بالكارثية، ومع سقوط عدد من الضحايا في الولاية المكتظة بالسكان بدأت السلطات في دق ناقوس الخطر، خاصة مع انقطاع الكهرباء في العديد من المناطق، وزيادة معدلات الانهيارات الأرضية، الأمر الذي دفع قوات الإنفاذ إلى إخلاء عدة مناطق بالولاية.

عواصف وسيول وانهيارات أرضية

الأحوال الجوية شديدة السوء التي تعيشها ولاية كاليفورنيا، ومع زيادة معدلات السيول، وجه خبراء الأرصاد الجوية تحذيراً شديد الخطورة من احتمال تعرض الولاية لفيضانات كارثية مع نهاية الأسبوع الجاري، بحسب ما نشرته وكالة أنباء “فرانس برس” اليوم السبت.

وبلغ عدد الضحايا من جراء الطقس السيئ الذي تعيشه ولاية كاليفورنيا الأمريكية منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع 19 شخصاً على الأقل حتى الآن، وفق ما أعلنته السلطات بالولاية.

معاناة حقيقية يعيشها السكان مع تزايد الانهيارات الأرضية وما يتبعها من قطع للطرق والتيار الكهربائي، ومع ارتفاع وتيرة العواصف زاد معدل تساقط الأشجار بالولاية.

كما تشير توقعات خبراء الأرصاد إلى احتمال انعزال شبه جزيرة مونتيري عن العالم، بسبب ارتفاع الأمواج، كما يتوقع أن تغمر المياه مدينة ساليناس التي يشكنها نحو 160 ألف نسمة.

في الوقت ذاته حذرت تقارير الأرصاد الجوية الأمريكية من فيضانات تاريخية سيشهدها وادي ساليناس السفلي، والتي يمكن أن تتسبب في غرق أكثر من 36 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد