عودة حركة المطارات في إيران بعد الهجوم على إسرائيل

تم استئناف حركة الإقلاع والهبوط في المطارات الإيرانية يوم الاثنين وفقًا للإعلام الرسمي، بعد تعليقها وتأثرها بسبب الهجوم الذي شنته إيران ضد إسرائيل والذي أثار توترًا إقليميًا.
وقد أعلنت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) بأن “الرحلات في مطار الخميني الدولي في طهران عادت إلى طبيعتها” اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي.
كما تم استئناف الحركة في مطار مهرآباد، الذي يعد المطار الثانوي في العاصمة، بالإضافة إلى مطارات تبريز (شمال غرب إيران) و مشهد (شمال شرق إيران) و شيراز (جنوب إيران).
وكانت السلطات الإيرانية قد علقت حركة الملاحة في المطارات بالتزامن مع شن الحرس الثوري هجومًا بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، كرد فعل على القصف الذي يُشتبه في تنفيذه من قبل إسرائيل وأدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق قبل أسبوعين.
وقد تسبب الهجوم في العاصمة السورية في مقتل سبعة أفراد من الحرس الثوري، بمن فيهم ضابطان كبيران.
وقبل الهجوم الإيراني فقد حذرت إسرائيل من أنها سترد على أي استهداف لأراضيها.

عودة حركة المطارات في إيران بعد الهجوم على إسرائيل

الخطوط الجوية الإيرانية

 

الخطوط الجوية الإيرانية
الخطوط الجوية الإيرانية


وفي الأسبوع الماضي فقد أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” تعليق رحلاتها بشكل مؤقت من وإلى طهران، وامتنعت شركات أخرى أيضًا عن التحليق في المجال الجوي الإيراني.
وعلاوة على ذلك فقد أغلقت العراق ولبنان والأردن وإسرائيل مجالاتهم الجوية و مطاراتهم ليلة السبت خشيةً من التصعيد، وقاموا بإعادة فتحها يوم الأحد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد