“عودة الكمامات” الصحة العالمية تبدي قلقها من تزايد الإصابات بالأمراض التنفسية في الصين

أبدت منظمة الصحة العالمية قلقها من تزايد أعداد الإصابات بالأمراض التنفسية والالتهابات الرئوية في الصين، ودعت السكان إلى أخذ الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات، جاء ذلك خلال التقرير الذي نشرته قناة العربية السعودية عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية.

تزايد الإصابات بالأمراض التنفسية في الصين- المصدر: قناة العربية

منظمة الصحة العالمية

وطالبت منظمة الصحة العالمية من الصين الحصول على معلومات تفصيلية حول حالات الإصابة بالأمراض التنفسية وإصابات الجهاز التنفسي والالتهابات الرئوية، وذلك بعدما سجلت شمال ارتفاع ملحوظ في أعداد الأطفال المصابين بأمراض تنفسية، والتهابات رئوية، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية.

ودعت منظمة

"عودة الكمامات" الصحة العالمية تبدي قلقها من تزايد الإصابات بالأمراض التنفسية في الصين
إصابات الأطفال بالأمراض التنفسية في الصين

الصحة العالمية إلى خطوات لتقليل خطر الإصابة بالمرض، وذلك من خلال اتباع التدابير اللازمة للحد من مخاطر الإصابة، كالتطعيم والابتعاد عن الأشخاص المرضى والمصابين، ولزوم المنزل عند المرض، وارتداء الكمامات، وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن السلطات الصينية أرجعت هذه الزيادة في أمراض الجهاز التنفسي إلى رفع القيود المرتبطة بكوفيد 19.

تزايد إصابات الأطفال بالعدوى التنفسية في الصين

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن الصين لم تبلغ عن أي إصابات، وأنها لم تكتشف أي مسببات أمراض غير عادية أو جديدة، بينما تلقت المنظمة تقارير من مراقبيها في شمال الصين عن تزايد الإصابات بالأمراض التنفسية منذ منتصف أكتوبر الماضي، إلا أن الحكومة الصينية لم تدلي بأي تعليق حول هذا الشأن.

 وأوضحت منظمة الصحة العالمية العالمية أنها قامت بالتواصل مع المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية، ومستشفى بكين للاطفال، ولجنة الصحة الوطنية والإدارة الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وذلك للوقوف على الوضع الصحي في الصين، ومدها بتقارير متابعة الحالات الصحية للأطفال المصابين في شمال البلاد.

كوفيد 19 في الصين

ومن الجدير بالذكر أن شهر ديسمبر المقبل يعد هو الذكرى السنوية الرابعة لانتشار كوفيد 19 في مدينة وهان الصينة ثم إلى أنحاء دول العالم، والتي كان لمنظمة الصحة العالمية فيها دور كبير في كشف هذه العدوي، واكتشاف المصل المضاد لها والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها عن اللإصابة بهذا المرض.

"عودة الكمامات" الصحة العالمية تبدي قلقها من تزايد الإصابات بالأمراض التنفسية في الصين
منظمة الصحة العالمية

كما اتهمت منظمة الصحة العالمية في هذا التوقيت السلطات الصينية بسبب افتقارها إلى الشفافية والتعاون، حيث أن الكثير من دول العالم عانت بشكل كبير وتكبدت خسائر طائلة، حيث أغلق الكثير من مطارات العالم، والأسواق التجارية، والكثير من المنشآت الخدمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد