علم فلسطين يرفرف على أسوار البيت الأبيض.. مظاهرة ضخمة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني تهزّ واشنطن

وصلت مجموعة تضم حوالي 50 ولاية أمريكية إلى واشنطن بهدف التعبير عن غضبهم بسبب حصار غزة وتزويد إسرائيل بالأسلحة، كانت هذه المظاهرة الكبيرة غير مسبوقة في تاريخ الولايات المتحدة، حيث تقدر عدد المشاركين بين 300 ألف ومليون ونصف شخص.

رفع علم فلسطين في مظاهرة أمام البيت الأبيض - مصدر الصورة: وكالات بالإضافة إلى تصميم خاص بكاتب المقال

توجه المتظاهرون نحو البيت الأبيض في مسيرة هزت العاصمة الأمريكية أمس السبت، وقد بدأت التحضيرات لهذه المظاهرة قبل أسبوعين، حيث قرر منظموها مواجهة إدارة جو بايدن بسبب استمرار القصف المتصاعد في غزة وعدم تجاوب المجتمع الدولي.

وصرح بريان بيكر، منسق تحالف “آنسر”، الذي نظم المظاهرة: “إنها أكبر مظاهرة لدعم فلسطين في تاريخ أمريكا، الناس مستاؤون للغاية”.

بدأ التجمع في ساحة الحرية ومن ثم انطلقت المسيرة في شوارع واشنطن الكبرى متجهة نحو البيت الأبيض. هناك، أمام أسوار هذه السلطة العالمية، رفع المتظاهرون اللافتات ووضعوا صور الشهداء والجرحى الفلسطينيين على الأرض، وطلب المحتجون بغضب واحد من جو بايدن: “أوقفوا الحرب يا بايدن، كفى تدليلاً لتل أبيب”.

كان هذا المشهد استثنائيًا ضمن المسيرة العالمية للتضامن مع القضية الفلسطينية. بينما يقود الرئيس بايدن وفريقه الحرب من الداخل، رفع المحتجون علم فلسطين في الخارج، في البلد الذي يشهد مقتل العديد من الأشخاص يوميًا بسبب تصريحات الرئيس بايدن: “نحن نقف إلى جانب إسرائيل”.

وانضم رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إلى هذا المشهد، حيث شارك مقطع فيديو يظهر رفع العلم الفلسطيني بين الغضب والحماس من المتظاهرين، وعلق قائلاً: “هل ينوون تسلق سور البيت الأبيض؟”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الامريكيين ضد الحرب او ابادة الفلسطنيين..و المسلمون يرقصون و يتوددون لبلينكن اليهودي….الا لعنة الله على المنافقين…..السعودية قلب الاسلام و العرب النابض تحتفل و ترقص و تغني مع العاهرات و اطفال غزة العربية تدفن اشلاء…..