علماء المناخ يحذرون من كارثة مناخية تهدد الحياة على الارض بسبب انتخاب ” ترامب ” رئيساً

نشرت صحيفة الجارديان اليوم تقريرا مزعجا للكثير حول العالم أوضحت فيه أن انتخاب الرئيس الامريكى الجديد ” ترامب ” يمثل خطر وكارثة تحل على كوكب الارض، حيث قالت أن وصول شخص غير مبإلى بالتغيرات المناخية على الاطلاق إلى هذا المنصب الرفيع يهدد الحياة الانسانية على الكوكب.

 

وقالت الصحيفة أن اهتمام ترامب الزائد بالصناعة وغير مبالاته بخطرها من ارتفاع الاحتباس الحرارى يمثل نهاية المناخ على سطح كوكب الارض للأبد، وقد تحدث العالم ” كيفن ترينبيرث ” على هذه المسألة واصفا فوز ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية بـ ” الكارثة الكبرى لكوكب الارض  “.

ترامب يتنصل من اتفاقية باريس

وكان الرئيس الامريكى الجديد تعهد بعدم تنفيذ أى اتفاقية مناخية أجراها الرئيس اوباما التي تنتهى ولايته الرئاسية الثانية هذا الشهر، وقد يعرض هذا التعهد الاتفاقية المناخية التي تعرف باتفاقية باريس للمناخ لعدم التنفيذ حيث يصبح ترامب قائد الدولة العظمى عالميا التي من المفترض أن تعمل على حماية الارض.

 

وكانت العديد من دول العالم اتفقت على حماية الكوكب من خطر ” الانبعاثات الكربونية ” في اتفاقية باريس للمناخ في ديسمبر من السنة الماضية.

 

وقد قال  “بنيامين شرايبر” الذي يشغل منصب رئيس قسم المناخ لمؤسسة ” اصدقاء الارض الامريكية “:

إن ملايين الأمريكيين صوتوا لصالح ترامب رافض المناخ المحب للفحم والذي لديه رغبة في إيقاع الأشخاص في العالم في مستنقع الفقر والمجاعة والموت بسبب التغيرات المناخية ، يبدو جليا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستصبح دولة مارقة في ملف التغيرات المناخية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد