عالم يوناني يكشف علاقة الكشري والكوارع والأكلات المصرية بمرض التصلب المتعدد الخطير

أكد البروفيسو اليوناني نيكولاس جريجوريادس، والذي يعمل بجامعة سالونيكي باليونان أستاذا ورئيس قسم المخ والأعصاب، أن الأكلات المصرية الأصيلة ومنها الكشري والكوارع تعد من أفضل الأطعمة على مستوى العالم في منع الإصابة بمرض التصلب المتعدد.

وكشف البروفيسور نيكولاس عن هذه المفاجأة لإحدى الصحف المصرية، مطالبا بضرورة العودة بالحياة إلى أصولها القديمة، وإلى الوجبات المنزلية التي تمنع الإصابة بمرض التصلب المتعدد، والابتعاد تماما عن الأكلات السريعة التي انتشرت في كل أنحاء العالم بما تحمله من مخاطر طبية ومضار كبيرة على الصحة الجسدية، وتصيب قطاع كبير خاصة من الشباب الذي دأب على تناول تلك الأكلات السريعة بما تحتويه من مواد ضارة بالجسد.

وقد صرح البروفيسور نيكولاس على هامش مؤتمر طبي بالقاهرة بقوله “إن مرض التصلب المتعدد ناتج عن عوامل ورائية بالإضافة إلى التلوث البيئي، وتناول الطعام غير الصحي، وقد يؤدي إلى حدوث إعاقة في أحد أعضاء الجسم “

وأشار نيكولاس إلى ضرورة توخي الحذر وعمل الفحوصات المستمرة للاكتشاف المبكر للمرض ومنع الهجمات الضارة وتأثير ذلك على جسم الإنسان، مؤكدا أن الأدوية المتاحة في الأسواق تمنع حدوث الالتهابات الناتجة عن المرض وتمنع الهجمات، ولكن يوجد قصور في اكتشاف دواء يقضي تماما على لمرض.

وترجع خطورة مرض التصلب المتعدد، كونه أحد الأمراض التي تصيب الجهاز العصبي المركزي، ويحدث نتيجة خلل بالجهاز المناعي، وعادة مايسبب إعاقة لأحد أعضاء الجسم بعد مهاجمته نظام الجسم الدفاعي.

ويصيب مرض التصلب المتعدد 25 شخصا من بين 100.000 مصري، وعادة يتعرض نسبة كبيرة من المرضي لانتكاسات دورية، وبالتالي يؤدي إلى مضاعفات كبيرة على الجسم والوظائف الحيوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد