خبير فلك يصدم العالم: “انتظروا تسونامي عنيف”

سادت حالة من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما خرج العالم الهولندي هوغربيتس بتصريحات صادمة، جعلت العديد من الناس حول العالم يُصابون بحالة من الذعر والهلع.

تسونامي المصدر/ منصة x

وكان زلزالًا عنيفًا بقوة 7 ريختر، قد ضرب المملكة المغربية، مما أصاب الآلاف من الأشخاص وتسبب في قتل أكثر من 3 الآف مغربي.

بينما تعرضت ليبيا لإعصار مميت يُدعى “دانيال”، مما أودي بحياة أكثر من 6 الآف مواطن وعشرات الآلاف من المصابين.

تصريحات صادمة
تحدث هوغربيتس في تصريحات صادمة في الدورية التي نشرها عبر حساب الهيئة الجيولوجية التي يعمل بها “SSGEOS” على منصات التواصل الاجتماعي، متنبئاً بهزات أرضية مستقبلية.، حيث قال: “لو كنت قريب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب، فلابد أن تكون على وضوح من أن هناك خطر يكمن في هذا السواحل”.

وتابع: “قد يكون زلزالًا كبيرًا حقًا، فسوف يكون هناك تسونامي عنيف”.

وأضاف: “يجب علينا أن ننظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط، فهذه ظاهرة معروفة في علم الزلازل أنه غالبًا ما يكون هناك تجمع لزلازل أقوى”.

وأكمل: “لدينا عدة أيام، ومن المحتمل خلال أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر، فقد قدمت تحذيرًا في السابق من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها”.

وكان العالم الهولندي هوغربيتس قد تنبأ بوقوع زلزالًا عنيفًا في المغرب قبل أيام من وقوعه، حيث أكد على أن المملكة المغربية ستتعرض للضرب من قبل زلزالًا مدمرًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد