“عاد وبقوة”.. الجزائر تعلن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور

صرحت اليوم المنظمة العالمية لصحة الحيوان نقلا عن السلطات الجزائرية أن فيروس إنفلونزا الطيور قد عاد وبقوة، حيث يعد هذا الفيروس من الفيروسات شديدة العدوى وقد تفشي هذا الفيروس في مزرعة الدواجن تقع في الجزء الشمالي من دولة الجزائر وفي هذا التقرير سوف نتحدث عن التصريح والدول الأخرى التي قامت بإعدام الكثير من الدواجن.

فيروس إنفلونزا الطيور

الجزائر تصرح عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور

إعلان الجزائر عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور

أرسلت السلطات الصحية بدولة الجزائر تقرير لمنظمة الصحة العالمية يحتوي على أنه تم انتشار الفيروس في الجزء الشمالي للدولة وهذا تسبب في ذبح 35،800 طائر في مزرعة بمنطقة  تسمي المادية جنوب الجزائر وفي مزرعة أخرى قد تم ذبح 1700 طائر.

فيروس إنفلونزا الطيور
الجزائر تصرح عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور

تصريح منظمة الصحة العالمية عن ذبح الكثير من الدواجن في بعض الدول

  • أرسلت هولندا إلى المنظمة الخاصة بالصحة العالمية إنها تعتزم إعدام عدد من الدواجن يصل ل102،000 دجاجة في مزرعة بمدينة كيل الشمالية وهذا بعد اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور بها وقد تم الإبلاغ في الشهر الماضي عن 10 حالات بالإضافة إلى الإبلاغ عن 15 حالة أخر من النوع الفتاك.
  • وفي فرنسا قد أعلنت أنه تم رفع مستوى التأهب في البلاد بشأن فيروس إنفلونزا الطيور من المستوى المنخفض إلى المعتدل وهذا لمكافحة انتشار الفيروس بعد عودة ظهوره التي اجتاحت أسراب الدواجن، حيث شهدت فرنسا في العام الماضي إعدام 19 مليون طائر وهذا من أجل مكافحة الفيروس الذي انتشر في مناطق تربية الدواجن في غرب فرنسا.
  • وأيضا صرحت جنوب أفريقيا إنه تم نفوق 28 بطريق بعدوه فيروس إنفلونزا الطيور وهذه العدوى وقعت في مستعمرة على شاطئ بلدرز بكيب تاون  فهذه المنطقة سياحية شهيرة، وهذا العدد كان من أصل 3000 بطريق متواجد في المستعمرة وهذا يعد استكمالا لما حدث في العام الماضي من انتشار عدوى الفيروس في جميع أنواع الطيور البحرية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد