عاجل| هجوم على سفينة إسرائيلية أمام السواحل الإماراتية.. يرجح أن إيران وراءه

في خبر عاجل نقلاً عن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، سيطرت سلطات سمتها الهيئة بالإقليمية على سفينة إسرائيلية تبعد عن الحدود الإماراتية نحو 50 ميلاً بحرياً.

السفينة المسيطر عليها والتي تبعد عن شمال شرق إمارة الفجيرة بمسافة 50 ميلاً بحرياً، نقلت قناة الجزيرة خبر احتجازها في نبأ عاجل منذ قليل، وقالت وكالة أسوشييتدبرس نقلاً عن مسؤول دفاعي كبير بالشرق الأوسط قوله أن إيران هي التي وراء هذا الهجوم.

وأوضح المصدر ذاته إيران شنت غارة بطائرة مروحية على السفينة قرابة مضيق هرمز، في الوقت نفسة أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان لها، أن السفينة المحتجزة والتي تم الهجوم عليها من القوات الإيرانية مملوكة بشكل جزئي لجهة إسرائيلية.

وعلى الجانب الإيراني، فقد قالت وكالة تسنيم إن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت اليوم السبت، “سفينة شحن تابعة للنظام الصهيوني في الخليج”، وأضافت كالة “إرنا” الإيرانية، إن السفينة كانت ترفع علم البرتغال وتديرها شركة ZODIAC المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير

وتشهد المواجهات بين الجانبين الإسرائيلي والإيراني تصعيد متوالي منذ أيام، وذلك بعد الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة الإيرانية دمشق، والذي تسبب في في سقوط 7 قتلى بينهم قادة وضباط بارزون بالحرس الثوري الإيراني.

ومن جانبها فقد توعدت إيران بالرد على العملية التي استهدفت قنصليتها بدمشق، ولم تحدد إيران لا وقت ولا طريقة الرد التي ستتخذها، الأمر الذي تسبب في حالة من الاضطرابات دفعت العديد من شركات الطيران إلى وقف رحلاتها إلى إيران وإسرائيل على حد سواء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد