عاجل.. منظمة الصحة العالمية تبدي قلقاً من زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين

عبرت منظمة الصحة العالمية عن قلقها بسبب ازدياد الالتهابات الرئوية وحالات الأمراض التنفسية في الصين، مطالبة السلطات بتزويدها بمعلومات مفصلة عن الموضوع، كما تدعو السكان إلى «أخذ إجراءات» احترازية، وتأتي هذه المخاوف بعد 4 سنوات تقريباً من ظهور التهاب رئوي معد غامض في الصين كان وراء جائحة «كورونا»، وقد تعرّضت منظمة الصحة العالمية لانتقادات بسبب عدم التحذير في وقت مبكر.

الصورة من موقع CNN

وقالت المنظمة في خبر عاجل قامت بنشرته على منصة «إكس»: إنها «أرسلت طلباً رسمياً إلى جمهورية الصين من أجل الحصول على معلومات مفصّلة عن تزايد أمراض الجهاز التنفسي بجانب تفشي التهابات رئوية بين الأطفال»، داعية إلى «خطوات من أجل تقليل خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي»، والتي قامت بتوصيه السكان في الصين «باتباع التدابير اللازمة للحد من خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفّسي»، ومنها «التطعيم الموصي به والابتعاد عن المرضى والبقاء في المنزل عند المرض إلى جانب إجراء الفحوص وتلقّي الرعاية الطبية عند الحاجة، كما يجب وضع كمامات عند الاقتضاء، وضمان التهوية الجيّدة، وغسل اليدين باستمرار».

نظام مراقبة الأمراض

عاجل.. منظمة الصحة العالمية تبدي قلقاً من زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين
الصورة من موقع العربية

وقامت وسائل إعلام رسمية صينية بالإعلان عن النظام العالمي لمراقبة الأمراض وكذلك حالات الاتهاب الرئوي، كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أنها تهدف وتسعى لأجل معرفة مصادر معلومات «برو ميد».
وأضاف الخبر العاجل الصادر من المنظمة، أن «منظمة الصحة العالمية طلبت في 22 نوفمبر معلومات وبائية وسريرية إضافية، إلى جانب النتائج المخبرية حول حالات تفشّي المرض المبلغ عنه بين الأطفال».

منظمة الصحة العالمية تطلب بعض المعلومات

عاجل.. منظمة الصحة العالمية تبدي قلقاً من زيادة حالات الأمراض التنفسية في الصين
الصورة من موقع سكاي نيوز عربية

وطلبت المنظمة بعض من المعلومات الإضافية عن الاتجاهات الحديثة في انتشار مسببات أمراض معروفة، بما فيها الإنفلونزا و(سارس – كوف – 2) (الفيروس الذي يسبب «كوفيد – 19»)والفيروس المخلوي التنفسي الذي يصيب الرضع والميكوبلازما الرئوية (بكتيريا تسبب التهاباً رئوياً)، وكذلك عن مدى قدرة استيعاب النظام الصحي» الحالات، في حين أن العاصمة بكين الواقعة في شمال الصين تواجه موجة برد حالياً، مع توقع درجات حرارة تحت الصفر مساء يوم الخميس.
كما ذكر نائب مدير مركز بكين لمكافحة الأمراض والوقاية منها وانغ كوانيي، الأربعاء، بأن المدينة «تدخل موسماً يشهد ارتفاعاً في معدلات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المعدية».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد