عاجل.. انفجارات ضخمة تهز العاصمة الأوكرانية كييف

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف انفجارات ضخمة وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، تأتي تفجيرات كييف قبل الاجتماع الذي من المنتظر أن يبحث خلاله مجلس الأمن القومي الروسي، والذي يقوده الرئيس فلادمير بوتين بنفسه، سبل الرد على التفجير الذي تعرض له جسر كيرتش يوم السبت الماضي.

أعمدة دخان تملئ سماء كييف

ومن جانبة أكد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشيكو، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء “رويترز” أن العاصمة الأوكرانية شهدت مجموعة من التفجيرات صباح اليوم دون أن يحدد سبب هذه التفجيرات، وأظهرت مقاطع فيديو بعض من هذه الأعمدة التي انتشرت في سماء كييف.

كما أعلنت وكالة “فرانس برس” أن العاصمة الإوكرانية تعرض صباح اليوم لثلاثة انفجارات على الأقل، وأكدت أن صفارات الإنذار سمعت في المدينة قبل وقوع الانفجار.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أنه تم إرسال جميع خدمات الطوارئ إلى موقع الانفجار، في الوقت الذي صرح فيه مسؤول حكومي أوكراني أن أحد الصواريخ التي سقطت على شارع فلاديميرسكي، جاءت قريبة من مكتب الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

ومن جانبها نقلت وكالات أنباء أوكرانية أن دوي انفجارات أخرى قد سمع في مدن لفيف ودنيبرو وترنوبل الأوكرانية، في الوقت الذي أشارت إلى وقوع قتلى وجرحى من جراء القصف، لم يتم تحديد الأعداد على وجه الدقة حتى الآن.

وبدأت أنظمة الدفاع الجوي الأوكراني في التصدي للهجوم الصاروخي الذي تتعرض له أوكرانيا، في الوقت الذي هرع عمال الإنقاذ والدفاع المدني في إطفاء الحرائق التي تسبب فيها القصف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اللهم ارنا عجايب قدرتك فيهم يارب العالمين يارب العالمين اللهم احفظ فلسطين 🇵🇸من اليهود الغاصبين