عاجل.. الفيسبوك يعلن الحرب على الصفحات المزيفة والـ Like الفاسدة

عانى العديد من مستخدمي الفيسبوك في الفترة الأخيرة من الصفحات المزيفة حيث كل منا وجد نفسه منضم للعديد من الصفحات والتي لا يتذكرها ولا يعرف متى شارك بها أو قام بعمل اعجاب بها.

ووصل العديد من الصفحات الي قرابة الملايين من المعجبين بطرق غير شرعية وليست سليمة وهو ما تسبب في غضب لمستخدمي الفيسبوك وادارة الفيسبوك التي قررت شن حرباّ شاسعة ضد هذه الصفحات الوهمية بكل الطرق الممكنة.

اليوم الأثنين20 أبريل أعلن الفيسبوك بشكل رسمي بداية الحرب ضد الصفحات المزيفة الوهمية حيث سيتم تجميع جميع المخالفات والاختراقات والأمور الغير قانونية والقضاء عليها بشكل رسمي.

ووفقاّ لشبكة Phys  الأمريكية الشهيرة قامت شبكة الفيسبوك في الساعات الماضية بوضع حد لهذه المخالفات بجانب القيام بخطة شاملة وكاملة لمحاربة هذه الظاهرة الفاسدة والتي تسببت في اضرار للكثيرون من أجل مصالح خاصة لبعض الأشخاص المستفيدين من الخروج عن القانون.

و يستخدم العديد من الأشخاص الحسابات المزورة وبرامج اختراق من أجل القيام بصفحات مزيفة ونشرها بطرق غير شرعية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها الفيسبوك وخداع العديد من الأشخاص والنصب عليهم.

ويقوم أصحاب هذه الصفحات الوهمية بعرضها للبيع بعد ذلك بمقابل مالية كبيرة مما يعني عملية نصب على العديد من الأشخاص وهو ما تسبب في الحملة الجديدة لادارة الفيسبوك والتي بدأت في الساعات الماضية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد