تركيا تفرض غرامة بقيمة 1.2 مليار ليرة على شركة ميتا

أعلن مجلس حماية المنافسة التركي يوم الأربعاء فرض غرامة بقيمة 1.2 مليار ليرة تركية (37.20 مليون دولار) على شركة “ميتا بلاتفورمز” بعد الانتهاء من تحقيقين منفصلين يتعلقان بمشاركة البيانات في منصاتها فيسبوك وإنستجرام وواتساب وثريدز.

تركيا تفرض غرامة بقيمة 1.2 مليار ليرة على شركة ميتا

شركة ميتا

وفي ديسمبر الماضي فقد بدأ المجلس تحقيقًا مع شركة ميتا بلاتفورمز بشأن احتمال ارتكاب انتهاك لقانون المنافسة عن طريق ربط منصتي التواصل الاجتماعي الخاصتين بها، ثريدز وإنستجرام.

وفي مارس فقد اتخذ المجلس إجراءً مؤقتًا بحق ميتا بلاتفورمز بهدف عرقلة مشاركة البيانات بين هاتين المنصتين.
وقد استجابت ميتا بلاتفورمز في الشهر الماضي بإعلانها عن إغلاق مؤقت لمنصة ثريدز في تركيا تماشيًا مع تلك الأمر.

وجاء في قرار المجلس بأن المستخدمين سوف يتمكنون من دمج البيانات الشخصية بين فيسبوك وإنستجرام وواتساب بناءً على موافقتهم، وسوف يتم إخطارهم بشأن استخدام البيانات.

وقد أضاف القرار بأن المستخدمين سوف يتمكنون من تغيير إعداداتهم في وقت لاحق، إذا لزم الأمر، من خلال استخدام “مركز الحسابات” المتاح على المنصات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.