عاجل: الأسطول الصيني والروسي في طريقهما إلى اليمن !

تبدأ حرب اليمن في التصاعد بشكل غير طبيعي من أجل القضاء على الحوثيين الذين يحاولون السيطرة على الحكم في اليمن وقتل الرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

وذكرت مصادر سيادية تتابع الأوضاع في عملية ” عاصفة الحزم ”  أن الأسطول العسكري لدولتي الصين وروسيا بدأ في الإنطلاق من أجل الوصول إلى اليمن.

واكد المصدر إن التحرك بدأ من المياه الإقليمية من دولهم والإتجاه إلى مضيق باب المندب من أجل المشاركة في حماية مضيق باب المندب من سيطرة الحوثيين عليه.

وظهر موقف كل من الصين وروسيا في وقت سابق حيثوا أبدوا دعمهم الكامل للدول العربية من اجل محاربة الحوثيين وحماية الحكومة في اليمن والمحافظة على سير التجارة العالمية في باب المندب.

وأعلنت الصين في وقت سابق ضرورة إلتزام جميع الدول بقرار مجلس الأمن الدولي، ورفضت السفارة الروسية في اليمن إجلاء الروسين الموجدين في اليمن بالرغم من تطورر الموقف.

والجدير بالذكر إن القوات الجوية السعودية قامت فجر الأمس ببدأ عملية عاصفة الحزم وضرب مراكز الحوثيين في اليمن وشاركهم الكثير من الدول العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. اسير الجمال .. الخلاق يجب ان تكون قبل حديثك كل انسان له وجهة نظر لا تخلط الوراق المسبة ليسة من الرجولة .. آيران من تحالفة معة امريكا على افغانس يقول

    اسير الجمال .. الخلاق يجب ان تكون قبل حديثك كل انسان له وجهة نظر لا تخلط الوراق المسبة ليسة من الرجولة .. آيران من تحالفة معة امريكا على افغانستان و تامرة على العراق وسورية و لبنان وكثير من الدول هي المخطط الخمسيني اي قبل 50 سنة تريد اليراني لأعادة المبراطورية الفارسية غشتنا بحب الى آل البيت والله تكذب علينا اني رجل شيعي و حبي الى آل البيت و الله يشهد على حبي لهم اللهم احشرني مع آل بيت نك الرحيم يا ربي

  2. ابوشادي يقول

    اللهم العن الشيعه الروافض ابناء المتعه الانجاس اليهود اشرف منكم