عاجل.. إسرائيل تعلن إخلاء سفارتيها في مصر والمغرب

قامت وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء اليوم الأربعاء بإخلاء سفارتيها في كل من مصر والمغرب، وذلك بسبب المظاهرات المناهضة للأعمال العدوانية التي قامت بها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت فإن عملية الإخلاء جاءت بعد إعلان حالة التأهب القصوى في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم، واتخاذ إسرائيل إجراءات أمنية شديدة لنقل مبعوثيها من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا.

كما شددت وزارة الخارجية الإسرائيلية على موظفيها الدبلوماسيين بعدم مغادرة منازلهم أكثر من اللازم، وفي غير الضرورة القصوى حفاظاً على حياتهم.

جدير بالذكر أن سفارة إسرائيل لدى الأردن قد تعرضت لهجوم المتظاهرين الرافضين لما قامت به جنود الاحتلال الإسرائيلي من قصف لمستشفى المعمداني بغزة، ما أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والمصابين، فضلاً عن وجود المئات منهم تحت الأنقاض، والذين قد يكون من بينهم أحياء، وقد قام المتظاهرون بترديد هتافات حماس، وتجاوزوا حاجز قوى الأمن وتقدموا حول السفارة غاضبين، وأطلقت القوى الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

كما قام عدد من المتظاهرين في تركيا بحرق مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة منددين بما تقوم به قواتهم الغاشمة من انتهاكات في حق الشعب الفلسطيني، ومطالبين بطرد سفيرهم من البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد