عائلة الطالب الفلسطيني في الولايات المتحدة تعلن إصابته بالشلل بعد حادث إطلاق نار

تعرض طالب جامعي من أصل فلسطيني لإطلاق نار في ولاية فيرمونت الأمريكية مما تسبب في إصابته بالشلل من صدره إلى قدميه، وقد أعلنت عائلته عن حالته الصحية الحرجة وطلبت المساعدة المالية لتغطية تكاليف العلاج.

عائلة الطالب الفلسطيني في الولايات المتحدة تعلن إصابته بالشلل بعد حادث إطلاق نار

وكان الطالب هشام عورتاني (20 عاماً) الذي يدرس في جامعة براون ونشأ في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل يتجول مع اثنين من أصدقائه بالقرب من حرم جامعة فيرمونت في بيرلينغتون في يوم 25 نوفمبر. ووفقًا للشرطة فقد أطلق جيسون إيتون (48 عامًا) النار عليهم من مسدسه.

من المتوقع أن يتعافى كل من تحسين علي وكنان عبد الحميد اللذين يدرسان في جامعتي هافرفورد وترينيتي على التوالي بشكل كامل.
ومع ذلك تلقى هشام عورتاني تشخيصًا أكثر خطورة ووفقًا لبيان عائلته فإنه يعاني من الشلل ويحتاج إلى دعم طبي مستمر.

وكانت عائلة هشام عورتاني قد قامت بإطلاق حملة تبرعات على منصة (جو فاند مي) لتوفير الأموال لتغطية تكاليف العلاج.
وحتى صباح الأحد فقد تم جمع أكثر من 200 ألف دولار، وفي بيانها فقد وصفت العائلة شجاعة هشام عورتاني وروحه المرحة رغم الإصابة القاسية التي تعرض لها.

وبالرغم من إصابته بالشلل يأمل هشام عورتاني في استئناف دراسته الجامعية في الفصل الدراسي المقبل في الوقت المحدد.

ويأتي حادث إطلاق النار في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة زيادة في التهديدات المتعلقة بالإسلاموفوبيا والكراهية ضد السامية والعرب، وتأتي هذه الزيادة في سياق تصاعد التوترات بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكتوبر الماضي.

وتواجه الشرطة المشتبه به جيسون إيتون باتهامات بمحاولة القتل وتحقق السلطات لتحديد ما إذا كانت جريمة إطلاق النار في فيرمونت تصنف كجريمة كراهية.

ووفقًا للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة فقد كان الطلاب يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون باللغتين الإنجليزية والعربية عندما تعرضوا لإطلاق النار.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد